بغداد 9°C
دمشق 6°C
الأربعاء 20 يناير 2021
قصف إسرائيلي جديد على مواقع عسكرية جنوبي سوريا يخلف قتيلين و13 جريحاً - الحل نت
قصف إسرائيلي سابق على مناطق في سوريا ـ إنترنت

قصف إسرائيلي جديد على مواقع عسكرية جنوبي سوريا يخلف قتيلين و13 جريحاً


نفذت إسرائيل في ساعات متأخرة من ليلة أمس قصفاً جوياً بعيد المدى استهدف مواقع عسكرية غربي محافظة #السويداء ومحيط العاصمة #دمشق، وأسفر عن مقتل عنصرين وجرح 13 آخرين.

وأكدت مصادر محلية من محافظة السويداء أن القصف الجوي استهدف كتيبة الرادارات بالقرب من بلدة “الدور” بالإضافة لاستهداف كتيبة عسكرية بالقرب من بلدة “نجران” وكلاهما يقع غربي المحافظة.

كما تزامن القصف الصاروخي على السويداء مع قصف مماثل استهدف محيط الفرقة الأولى في منطقة #الكسوة جنوبي العاصمة دمشق وخلف خسائر بشرية ودمار في تلك المواقع.

إلى ذلك أدى القصف لمقتل عنصرين على الأقل وجرح 13 آخرين، ويعتقد أن المواقع العسكرية المستهدفة تحوي عناصر تابعة للقوات الإيرانية بالإضافة لعسكريين سوريين ضمن قوات #الجيش_السوري، حسب “المرصد السوري لحقوق الإنسان”.

من جهتها قالت وكالة “سانا” الرسمية إن القصف الجوي جرى بواسطة صواريخ انطلقت من أجواء الجولان في تمام الساعة 11،50 واقتصرت أضرارها على المادية فقط.

ويأتي هذا القصف بعد 3 أيام فقط من استهداف مواقع تابعة للمليشيات الإيرانية في منطقة #الميادين بدير الزور، يعتقد أنه ناجم عن قصف نفّذه الطيران الإسرائيلي، واستهدف فيه مواقع تابعة لحزب الله ومليشيا “زينبيون” ما أدى في حينه إلى مقتل ثلاثة عناصر وجرح أكثر من عشرة آخرين.

بدوره يقول المرصد السوري لحقوق الإنسان إن إسرائيل خلال العام 2020 نفذت 39 هجوماً، منها 13 على دير الزور، و10 هجمات على دمشق وريفها، و6 على درعا والقنيطرة، و5 جرت في حمص و3 على حماة واثنين على حلب وأسفرت جميعها عن تدمير 135 هدفاً .

وأدت تلك الضربات الإسرائيلية إلى مقتل 217 شخصاً منهم 4 مدنيين بينهم مواطنة، ومقتل 213 عنصراً من القوات النظامية والمسلحين الموالين لها وحزب الله اللبناني والقوات الإيرانية والمليشيات الموالية لها.


التعليقات