بغداد 8°C
دمشق 7°C
الثلاثاء 19 يناير 2021
خسائر في صفوف «الحرس الثوري» بقصف مجهول شرقي دير الزور - الحل نت

خسائر في صفوف «الحرس الثوري» بقصف مجهول شرقي دير الزور


قتل أربعة عناصر من ميليشيات «الحرس الثوري» الإيراني وأصيب آخرون بجروح الجمعة، خلال قصف جوّي من قبل طيران مجهول استهدف مواقعهم في ريف دير الزور الشرقي.

وقال مراسل الحل نت، إن: «طائرةً حربيةً مجهولةً قصفت فجر اليوم، مقرات لميليشيا #الحرس_الثوري الإيراني قرب مقر المدفعية القديم ببادية #الميادين، ما أدى لمقتل أربعة عناصر وجرح أكثر من سبعة آخرين تم إسعافهم إلى المشفى الإيراني داخل المدينة».

وأضاف المراسل أن: «المقرّات التابعة لميليشيات إيران في مدينة الميادين وأطرافها أُخليت من العناصر، وانتشروا بين مباني المدنيين بشكل فردي خشية الاستهداف».

وطال القصف أيضاً مناطق شمال غربي مدينة #البوكمال، والتي تضم معسكراً لمليشيا #الحشد_الشعبي العراقي، دون ورود معلومات دقيقة عن حجم الخسائر.

وأشار المراسل إلى «تعرض موقعٍ آخر لمليشيا #فاطميون مساء أمس في منطقة الثلاثات (جنوبي البوكمال) لقصف مجهول أسفر عن وقوع تسعة إصابات، تم إسعافهم إلى مشفى “القدس” داخل البوكمال لتلقي العلاج».

كما تعرض موقعٌ لمليشيا #زينبيون و#حزب_الله اللبناني في منطقة المزارع ببادية #الميادين في السادس من الشهر الجاري لقصف جوي مجهول أيضاً، أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر وجرح أكثر من عشرة آخرين، وفقاً للمعلومات الواردة.

يشار إلى أن مواقع الميليشيات الإيرانية تتعرض للقصف بشكل متكرر من قبل طائرات التحالف وأخرى يعتقد أنها إسرائيلية، حيث  كثّفت إسرائيل خلال الفترة الفائتة قصفها لمواقع الميليشيات الإيرانية و”حزب الله” في سوريا، تزامن ذلك مع تصريحات صحفية لمسؤولين إسرائيليين أكدوا فيها أن إسرئيل ستمنع الانتشار الإيراني في المنطقة.


التعليقات