بغداد 2°C
دمشق 0°C
الإثنين 25 يناير 2021
«الحرس الثوري» يعتقل عناصر مواليّة لـ«الجيش السوري» شرقي دير الزور - الحل نت
الصورة لعناصر من الدفاع الوطني في "دير الزور"- إنترنت

«الحرس الثوري» يعتقل عناصر مواليّة لـ«الجيش السوري» شرقي دير الزور


اعتقلت ميليشيا #الحرس_الثوري الإيراني، اليوم السبت، عناصر موالية لـ #الجيش_السوري الحكومي بريف #دير_الزور الشرقي، بهدف الابتزاز والحصول على فدية ماليّة.

وقالت مصادر محلية لـ(الحل نت): إن «الميليشيا اعتقلت سبعة عناصر من #الدفاع_الوطني في مدينة #الميادين، بحجة الاقتراب من مقر أمني لهم في المدينة».

ولفتت المصادر إلى أن «السبب الرئيسي وراء اعتقال العناصر، هو طلب مبالغ ماليّة مقابل الإفراج عنهم أو استدراجهم للانخراط في صفوف “الحرس الثوري”».

وأوضحت أن «مثل هذا النوع من عمليات الاعتقال بات معروفاً عن ميليشيا “الثوري” الإيراني مؤخراً، ولها أهداف عدة وراء ذلك، أبرزها بث الرعب في صفوف الميليشيات الموالية لـ”الجيش السوري”، وإبقاء تلك الميليشيات تحت سيطرتها ضمن مناطق نفوذها».

وكانت قد باشرت ميليشيا “الحرس الثوري”، الجمعة، بحفر أنفاق جديدة في محيط مدينة الميادين من جهة البادية، لإخفاء آليات ومعدات لها.

جاء ذلك، بعد ساعات قليلة من استهداف مواقع لهم بغارات من طيران حربي مجهول، في البادية ذاتها، أسفر عن مقتل أربعة عناصر منهم وجرح آخرين.

وتتواجد في مناطق سيطرة #الحكومة_السورية في محافظة دير الزور، ميليشيات عراقيّة وإيرانيّة ولبنانيّة تُسيطر على أهم مدن المحافظة، متمثلة بمدينة البوكمال والميادين، وتخضع جميعها لقيادة “الحرس الثوري” الإيراني.


 


التعليقات