بغداد 13°C
دمشق 8°C
السبت 16 يناير 2021
بعد حصولها على حضانة ابنها.. مقتل امرأة يمنية على يد طليقها أمام المحكمة في قطر - الحل نت

بعد حصولها على حضانة ابنها.. مقتل امرأة يمنية على يد طليقها أمام المحكمة في قطر


قُتلت امرأة يمنية على يد طليقها في العاصمة القطرية، بعد نضال طويل في المحاكم استمر لـ4 سنوات، للحصول على حضانة ابنها.

وبعد صدور حكم قضائي يمنح حضانة “أروى الصانع”(40 عاماً) لطفلها، قتلها طليقها “خالد اليافعي” بـ5 رصاصات في رأسها وواحدة في كتفها، بالقرب من محكمة الأسرة في #الدوحة، وفقاً لموقع (الحرة).

وما يُثير الجدل، ابتسم الرجل وهو يقتل طليقته، لإيهام الناس على أنه مريض نفسي، حيث نُقل إلى إحدى المستشفيات، بعد الحادثة مباشرةً، بدلاً من إرساله للسجن، فيما لم تُصدر السلطات القطريّة أي تعليق رسمي حول الحادثة.

وكانت الضحية على خلاف مع طليقها لنحو 10 سنوات، وهو ابن عمها( من أصول يمنية ويحمل الجنسية القطرية)، إذ سبق وهددها بالقتل وسجنها في المنزل، فضلاً عن سوء المعاملة والتعنيف، والتي وصلت لحد منعها من استخدام الهاتف وتواصلها مع أهلها.

وأطلق ناشطون على “تويتر، وسم #حق_أروى_الصانع، للمطالبة بتطبيق العدالة في قضية الضحية “أروى”، وزج طليقها في السجن، مُحملين القضاء جزءاً من المسؤولية لأنه «لم يُسّرع في إجراءات المحاكمة».

وكانت قد قُتلت لاجئة سوريّة في #بلجيكا بطلقٍ في الرأس، في جريمةٍ يُرجح بأنها اُرتكبت بدواعي “الشرف”، وذلك بعد تهديدها بالقتل بعدة رسائل من قبل أفراد أسرتها، نتيجة خلافات بنمط حياتها الأوروبيّة.

حيث عثرت الشرطة البلجيكية على جثة “أحلام يونان”(28 عاماً)، داخل شقتها في مدينة #لييج، في 3 كانون الثاني/ يناير الجاري، وهي مقيدة اليدين إلى الخلف.

ويذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي كانت قد ضجت في آذار/ مارس 2018، بفيديو لرجل يدعى “أبو مروان” ويقيم في ألمانيا، ويظهر خلال التسجيل وهو يلوّح بسكين تقطر دماً، ويؤكد أنّه أقدم على قتل زوجته نتيجة شكوكه فيها.


 


التعليقات