بغداد 9°C
دمشق 3°C
الثلاثاء 26 يناير 2021
تاريخ ترامب مع «تويتر» حتى لحظة إغلاق حسابه الشخصي - الحل نت

تاريخ ترامب مع «تويتر» حتى لحظة إغلاق حسابه الشخصي


أعلن موقع «تويتر» صباح السبت تعليق حساب الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” بشكل دائم، وذلك «خشية حدوث المزيد من التحريض على العنف».

الرئيس الأميركي المنتهية ولايته استخدم موقع «تويتر» منذ تعيينه رئيساً للولايات المتّحدة عام 2017، في إطلاق تصريحاته وإعلان بعض القرارات الأميركيّة، وذلك للتواصل مباشرة مع الرأي العام والوسائل الإعلاميّة التي كان حساب “ترامب” أحد أهم مصادرها لمتابعة الأخبار الأميركيّة.

وقال موقع تويتر إن قرار تعليق حساب “ترامب” بشكل كامل جاء «بعد مراجعة دقيقة للتغريدات الأخيرة من حساب [email protected] والسياق المحيط بها».

وكانت العلاقة بين ترامب وموقع التغريدات خلال فترته الرئاسيّة وطيدة، فقد وصل عدد متابعي الرئيس الأميركي إلى نحو 86 مليون متابعاً، قبل أن تمر بعدّة مراحل سجاليّة بدأت منذ انطلاق السباق الرئاسي، وكان آخرها خلال الانتخابات الرئاسيّة التي أفضت إلى فوز المرشّح “جو بايدن”.

وفي شهر نيسان /مايو صنّفت إدارة الموقع تغريدات للرئيس الأميركي على أنها «تمجّد العنف»، حيث جاء في إحدى التغريدات «عندما تبدأ عمليات السطو، يبدأ إطلاق النار»، فواجه ترامب اتهامات بشأن تحريض قوّات الأمن على استخدام الأسلحة

وكان موقع تويتر أعلن في وقت سابق عن إغلاق حساب “دونالد ترامب” لمدة 12 ساعة، وذلك بسبب خرق قواعد المنصة وقال أنه: «سيتم إغلاق الحساب بشكل دائم إذا تكررت المخالفات».

من جانبه اتهم “ترامب” موقع التغريدات بـ«التآمر لإسكاته»، مشيراً إلى أنّه ينظر في بناء منصّته الخاصة للتواصل مع العالم.

وكان “ترامب” نشر تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع «تويتر» الأربعاء وصف فيها الأشخاص الذين اقتحموا مبنى الكابيتول الأمريكي بأنهم «وطنيون»، ما أثار موجات غضب واسعة في الولايات المتّحدة وصلت إلى حد المطالبة بتقديم الرئيس الأميركي إلى المحاكمة.


التعليقات