بغداد 8°C
دمشق 7°C
الثلاثاء 19 يناير 2021
تمهيداً لإعادة فتحه… القوّات التركيّة تنشر عناصر وآليات عسكريّة على طريق M4 - الحل نت

تمهيداً لإعادة فتحه… القوّات التركيّة تنشر عناصر وآليات عسكريّة على طريق M4


نشرت القوّات التركيّة عشرات العناصر لها على الطريق الدولي حلب – اللاذقيّة المعروف بـM4، وذلك تمهيداً لإعادة فتح الطريق بحسب ما أفادت مصادر خاصة لـ «الحل نت».

وبدأت القوّات التركيّة منذ صباح الجمعة بنشر عناصر وآليات عسكريّة على طول الطريق الدولي، حيث امتدت من بلدة محمبل حتى مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي.

من جانبها أفادت مصادر عسكريّة من فصائل المعارضة لـ«الحل نت» بأن تركيا تسعى خلال الفترة المقبلة إلى إعادة فتح الطريق الدولي M4 بين حلب واللاذقيّة وذلك عبر نشر قوّاتها على الطريق بالتنسيق مع الجانب الروسي تنفيذاً لاتفاق الخامس من آذار 2020، بين الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان” ونظيره الروسي “فلاديمير بوتن”.

وفيما إذا تم فتح الطريق فإنه سيعود للعمل بعد توقفه لنحو ثمان سنوات، حيث توقف العمل بطريق M4، منذ سيطرة فصائل المعارضة على القرى والبلدات الواقعة على الطريق في ريف إدلب،مطلع عام 2013، حيث سيحتاج الطريق إلى عمليّات إعادة تأهيل وصيانة، ليكون صالحاً للاستخدام من جديد.

وتشهد محافظة إدلب تصعيداً عسكريّاً خلال الأسابيع الماضية، رغم سريان اتفاق التهدئة في المحافظة، حيث يواصل «الجيش السوري» قصفه للعديد من مناطق شمال غربي سوريا، فيما عمدت القوّات التركيّة على إعادة نشر قوّاتها في المنطقة، وأنشأت العديد من نقاط المراقبة في مدينة جبل الزاوية جنوبي المحافظة.


التعليقات