بغداد 12°C
دمشق 6°C
الأربعاء 27 يناير 2021
«سرقَةٌ أم فَساد؟».. فيديو لأغطية مجاري عراقية بتركيا يثير ضجّة كبيرة - الحل نت
الغطاء المتداول الذي يظهر اسم "محافظة بغداد" عليه - تويتر

«سرقَةٌ أم فَساد؟».. فيديو لأغطية مجاري عراقية بتركيا يثير ضجّة كبيرة


أثار فيديو يظهر أغطية مجاري صرف صحي بمدينة #غازي_عنتاب التركية مختومة بشعار “محافظة بغداد – قضاء المحمودية” ضجّة واسعة بمنصات #التواصل_الاجتماعي في #العراق.

الفيديو يظهر فتاة عراقية وهي تسير بأحد شوارع غازي عنتاب مُتفاجئةً من وجود هذه الأغطية المختومة باسم “محافظة بغداد”، متسائلةً: «ماذا تفعل هذه الأغطية هنا في #تركيا؟».

في السياق ذاته، عَدّ مجموعة من المغرِدين ما شاهدوه بمقطع الفيديو المتداول بوجود عملية فساد بهذا الخصوص في العراق أو أن تركيا قد سرقت هذه المواد، بحسب التغريدات.

هُنا قالت هذه المغرّدة إن: «معدات #مصفى_بيجي سرقتها ميليشيا “العصائب” وأرسلتها هدية إلى #إيران، لكن من أرسل أغطية الصرف الصحي لمجاري المحمودية إلى تركيا؟”».

المسوول الإعلامي بمديرية مجاري بغداد “زكي سلمان” أجاب بتصريح صحفي له اليوم السبت أن: «أغطية المجاري في العراق تصنعها شركات كبرى خارج البلاد».

مُضيفاً: «وبموجب عقد مشروع مجاري المحمودية الاستراتيجي، تم التعاقد مع شركة تركية لتجهيز هذه الأغطية على أن تُختم باسم محافظة بغداد ومشروع المجاري».

فيما اعتقد بأن: «الشركة أنتجت فائضاً من هذه الأغطية، وتم بيعها لبلديات خارج العراق»، لكنه مع ذلك يتساءل: «كيف ارتضت البلدية في تركيا وضع هذا الغطاء؟».

نافياً أنّ يكون وراء هذه العملية: «أي شبهات فساد أو سرقة. هذا الكلام غير منطقي، كان من الأسهل بيعها في العراق إذا كان هناك أي صفقة غير قانونية وراء هذه الأغطية»، حسب تعبيره.


التعليقات