بغداد 14°C
دمشق 8°C
الإثنين 18 يناير 2021
مواجهات بين «الحرس الثوري» و«الدفاع الوطني» في دير الزور - الحل نت

مواجهات بين «الحرس الثوري» و«الدفاع الوطني» في دير الزور


اندلعت اشتباكات، ليلة الأحد بين قوات #الدفاع_الوطني و#الحرس_الثوري الإيراني بريف #دير_الزور الشرقي، أسفرت عن سقوط جرحى من الطرفين.

وقال مراسل (الحل نت) إن «مليشيا “الدفاع الوطني” اعتقلت ثلاثة عناصر من مليشيا “الثوري الإيراني” في حي “التمو” بمدينة #الميادين، على خلفية اعتقال الأخيرة عناصر منهم أول أمس الجمعة، بهدف الحصول على فدية مالية منهم».

وأضاف المراسل أن «اشتباكاً جرى بين الطرفين على خلفية ذلك استخدمت خلاله الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، أسفر عن وقوع جرحى قبل أن تتدخل دوريات من #الحرس_الجمهوري و#حفظ_النظام لفض النزاع وتهدئة المجموعتين».

وأشار المراسل إلى أن «عناصر من لواء “القدس” الفلسطيني ساندوا المجموعة التابعة لميليشيا “الدفاع الوطني” كونها محسوبة على التيار الروسي ، وذلك أثناء الاشتباكات مع “الحرس الثوري”».

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية في ديرالزور، مواجهات بين الميليشيات الموالية لروسيا وإيران، يضاف إلى ذلك حالة الانقسام داخل ميليشيا “الدفاع الوطني” الموالية ل #الجيش_السوري، ما بين مؤيد للروس ومناصر لإيران.

يذكّر أن القوات الإيرانية تهيمن على مناطق واسعة في محافظة ديرالزور، وتقيم فيها العشرات من المعسكرات لمقاتليها، كما تستخدم مواقع عدة في البادية لتخزين السلاح والذخيرة، بينما تحاول روسيا مؤخراً، توسيع مناطق نفوذها في المنطقة، عبر دفع المزيد من التعزيزات العسكرية من ميليشيا لواء القدس الفلسطيني والفيلق الخامس، إضافة إلى إنشاء العديد من المقرات العسكرية.


التعليقات