بغداد 7°C
دمشق 5°C
السبت 16 يناير 2021
في العراق.. البرلمان يعاود الحديث عن "التجنيد الإلزامي" - الحل نت
الجيش العراقي ـ إنترنت

في العراق.. البرلمان يعاود الحديث عن “التجنيد الإلزامي”


وكالات

عاد الحديث مجدداً عن قانون “التجنيد الإلزامي” في #العراق، بعد نحو عامين من إهمال الملف الذي تسعى جهات سياسية وحزبية مرتبطة بإيران، تهدف إلى “عسكرة” المجتمع العراقي.

ودعا عضو #البرلمان_العراقي كاطع الركابي، اليوم الاثنين، مجلس النواب إلى تشريع قانون التجنيد الإلزامي للقضاء على #البطالة بين الشباب.

وقال الركابي في حديث صحفي إن «هناك شبه إجماع بين كل الكتل السياسية على ضرورة تمرير هذا القانون من اجل القضاء على البطالة بين صفوف الشباب».

مبيناً أن «تطبيق قانون التجنيد الإلزامي بين شريحة الشباب يساهم بمحاربة الأفكار غير الصالحة كالمخدرات والتطرف والأفكار الهدامة وغيرها، فضلاً عن وجود رغبة لدى الكتل في تجديد الدماء للمؤسسة الأمنية عبر إشراك أو إدخال الشباب في هذه المؤسسة».

ولفت إلى أن «تمرير هذا القانون خلال العام الحالي يتوقف على إجراء الانتخابات من عدمه».

ويظهر مشروع #التجنيد في العراق كل سنة تقريباً، ليُحدث ضجة إعلامية ويتضح للكيانات السياسية الراغبة به حجم الغضب الذي يلاحق هذا #القانون المرتبط عند العراقيين بنظام “#صدام_حسين”، حتى يختفي ومن ثم يظهر بعد مدة.

جديرٌ بالذكر، أن الأحزاب المقربة من إيران، وأبرزها “#بدر” و”المجلس الأعلى”، تسعى بين فترة وأخرى إلى إقرار قانون التجنيد الإلزامي، في محاولة لعسكرة المجتمع العراقي، الذي يرفض هذه الفكرة، ويعتبرها أفكاراً متطرفة تعمل بها الأنظمة الديكتاتورية.


التعليقات