بغداد 1°C
دمشق 0°C
الأحد 24 يناير 2021
محافظة دمشق تطلب معونة الأهالي من ليدات إضاءة منازلهم! - الحل نت
الصورة من الإنترنت

محافظة دمشق تطلب معونة الأهالي من ليدات إضاءة منازلهم!


طلبت محافظة #دمشق، من الأهالي في المدينة بالتعاون وتقديم جزء من “ليدات” منازلهم (مصابيح تعمل على البطارية)، لإنارة الأزقة خلال فترات انقطاع #الكهرباء.

وقال مدير الإنارة في المحافظة “زياد سعدة”، في تصريح لإذاعة (شام إف إم) نشرته على فيسبوك، إن «من الضروري تعاون المجتمع المحلي في الحارات الصغيرة عن طريق تركيب الليدات أمام #المنازل».

وسيتم العمل على تطبيق ذلك في منطقة #دمشق القديمة وركن الدين بالتعاون مع الأهالي، حيث يمكن وصلها على #البطارية الخاصة بالمنزل، إلى جانب العمل على تزويد المواطنين بالخطوط والليدات والوصل على البطارية الموجودة لديهم، بحسب سعدة.

ولفت إلى أن «هناك حالات تعدي على الشبكة وتخريب للوحات الكهربائية لذلك ستقوم ورشات بالترميم وتركيب أقفال على اللوحات الكهربائية لمنع تكرر هذه الحالات».

وتصل ساعات #التقنين في بعض المناطق إلى 20 ساعة قطع، و4 ساعات وصل، ذلك رسمياً لدى الوزارة، لكن في الواقع لا يلتزم حتى بهذه الساعات على الأغلب.

وشهدت أسعار مستلزمات تخفيف العتمة بسبب انقطاعات الكهرباء لفترات طويلة تحت حجة “التقنين”، ارتفاعاً فاحشاً في الأسواق السورية خلال الأشهر الأخيرة، ومن تلك المستلزمات، البطاريات، والليدات، والشواحن.

يذكر أن السلطات السورية اعتمدت قطع الكهرباء والخدمات الأخرى بشكل كامل، عن المناطق التي تخرج عن سيطرتها منذ 2011، ولم تعد الكهرباء بعد إلى كثير من المناطق، التي أعادت السلطات السيطرة عليها خلال السنوات الأخيرة.


التعليقات