بغداد 2°C
دمشق 0°C
الإثنين 25 يناير 2021
تركيا تنتهي من سحب جميع نقاطها المحاصرة من قبل قوات «الحكومة السوريّة» بريفي إدلب وحماة - الحل نت
الصورة لدورية تركيّة في ريف إدلب- أرشيف(الحل نت)

تركيا تنتهي من سحب جميع نقاطها المحاصرة من قبل قوات «الحكومة السوريّة» بريفي إدلب وحماة


أنهت #تركيا، اليوم الثلاثاء، سحب جميع نقاطها الواقعة ضمن مناطق سيطرة قوات #الحكومة_السورية، باتجاه منطقة #جبل_الزاوية جنوبي محافظة #إدلب.

وقال ناشطون محليون لـ(الحل نت): إن «رتلاً تركياً دخل مساء اليوم إلى بلدة #البارة قادم من نقطة المراقبة المتمركزة في “تل الطوقان” الواقعة تحت سيطرة القوات الحكوميّة شرقي إدلب».

وأكد مصدر عسكري من #الجيش_الوطني المدعوم من تركيا، أن «تركيا انتهت من سحب جميع نقاطها المحاصرة من قبل “القوات الحكوميّة” بريفي إدلب الجنوبي والشرقي، وريف #حماة الشمالي، المتمثلة بنقطة “مورك” و”الشير مغار” و”معر حطاط”، بالإضافة إلى نقطة “صرمان” و”تل الطوقان” وثلاثة قواعد أخرى بمحيط مدينة #سراقب».

وأضاف المصدر لـ(الحل نت)، أن «جميع تلك النقاط، توجهت إلى “جبل الزاوية” جنوبي محافظة إدلب».

وبذلك، بلغ عدد القواعد التركيّة المتمركزة بـ”جبل الزاوية”، 16 نقطة عسكريّة، معظمها شُكلت حديثاً من نقاط المراقبة التي انسحبت من ريفي إدلب وحماة.

وتأتي عمليات إعادة الانتشار التركي من جهة، والتصعيد العسكري من قبل “القوات الحكوميّة” والطائرات الروسيّة من جهةٍ أخرى، رغم سريان الاتفاق المُبرم بين “روسيا” و”تركيا”.

وينص الاتفاق “الروسي التركي” على وقف جميع العمليات العسكريّة في مناطق “خفض التصعيد” شمال غربي سوريا، والذي دخل حيز التنفيذ في السادس من آذار/ مارس 2020.


 


التعليقات