بغداد 3°C
دمشق -1°C
الجمعة 22 يناير 2021
قصفٌ تركي يستهدف مدينة "تل رفعت" والقرى المُحيطة بها شمالي حلب - الحل نت
مدينة "تل رفعت"- أرشيف (الحل نت)

قصفٌ تركي يستهدف مدينة “تل رفعت” والقرى المُحيطة بها شمالي حلب


سقطت عدة قذائف للمدفعية التركيّة في مركز مدينة #تل_رفعت بريف #حلب الشمالي، الاثنين، خلّفت أضرار مادية في المنطقة، في وقتٍ تعرضت العديد من القرى بمحيط المدينة للقصف، دون معرفة حجم الأضرار التي لحقت بها.

وقال “شيار محمد” من سكان “تل رفعت” لـ(الحل نت) إن :«قذيفتين للمدفعية على الأقل سقطتا خلف مطعم “رزان” وبالقرب من مركز “العلم والتنوير” في مركز مدينة “تل رفعت”، حيث اقتصرت الأضرار على المادية فقط».

وأضاف “محمد”، أن «منطقة القصف، قريبة من السوق الرئيسي الذي يكتظ بالمدنييّن صباحاً، وأن القذائف سقطت حوالي السابعة مساءً، حيث يُعتبر السوق خالياً، ما حال دون سقوط ضحايا».

كما أشار إلى أن «منطقة “الشيخ هلال” التي تقع على أطراف “تل رفعت”، بالإضافة إلى قرى “المالكية” و”شوارغة” و”علقمية”، التي تقع على خطوط التماس، شهدت سقوط قذائف أيضاً، دون معرفة حجم الخسائر التي وقعت».

وكانت قد شهدت عدة قرى على أطراف مدينة تل رفعت” وبعض المناطق الواقعة جنوبي #عفرين، في الـ24 أيلول/ سبتمبر 2020، قصفاً مدفعيّاً من قبل القوت التركيّة، خلّف أضرار مادية، تزامناً مع محاولات للتقدم من جانب فصائل #الجيش_الوطني الموالي لها، وسط تصاعد وتيرة الاشتباكات بين الفصائل وقوات #الحكومة_السورية المنتشرة على خطوط التماس في المنطقة.

ويقطن عشرات الآلاف من مهجري منطقة “عفرين” في تلك القرى التي تُسيطر عليها القوات الحكوميّة، إلا أنها تُعتبر منطقة نفوذ روسيّة رغم وجود مؤسسات مدنية تابعة لـ #الإدارة_الذاتية سابقاً في “عفرين”.


 


التعليقات