بغداد 18°C
دمشق 8°C
الخميس 4 مارس 2021
المبعوث الأميركي "جويل ريبورن" يُرجّح استمرار العقوبات على «الحكومة السوريّة» - الحل نت
المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا "جويل ريبورن"- إنترنت

المبعوث الأميركي “جويل ريبورن” يُرجّح استمرار العقوبات على «الحكومة السوريّة»


رجّح المبعوث الأميركي الخاص إلى #سوريا “جويل ريبورن”، استمرارية العقوبات الأميركيّة المفروضة على #الحكومة_السورية.

جاءت تصريحات “ريبورن” في مقابلةٍ أجراها مع موقع (الحرة)، أشار خلالها إلى أن العقوبات كانت «بإجماع من الحزبين الأميركييّن(الجمهوري والديمقراطي)، لذا قد تستمر من قبل الإدارة الأميركيّة القادمة».

كما يرى الدبلوماسي أنه لا بد من الضغط على الرئيس السوري #بشار_الأسد وحكومته، للوصول إلى حل سياسي في البلاد، لافتاً إلى أن قدرة #الحكومة_السورية «قد أصبحت ضعيفة، ولا يجب أن يتفاجأ الجميع إذا بدأت بالانهيار بسرعة».

إلى ذلك، أوضح “ريبورن” أن «النظام السوري حالياً يعاني من ضغوط لم يشهدها من قبل»، بعد عقوبات #قيصر التي فرضتها الولايات_المتحدة_الأميركية عليه.

في حين، جدّد “ريبورن” التزام بلاده بالتواجد في شمال شرقي سوريا إلى جانب #قوات_سوريا_الديمقراطية، لمحاربة تنظيم #داعش و #القاعدة.

وفرضت #وزارة_الخزانة_الأميركيّة جملة من العقوبات خلال عام 2020، شملت مجموعة من الكيانات والأفراد المُرتبطين بـ”الحكومة السوريّة”، ومنها عائلتي “الأسد” و”الأخرس”، فيما كان البنك المركزي السوري على رأس قائمة الكيانات الاقتصادية التي شملتها العقوبات الأميركية الأخيرة.

وتأتي العقوبات وفق قانون “قيصر” الذي دخل حيّز التنفيذ منتصف شهر حزيران/ يونيو 2020، والذي يهدف إلى تضييق الخناق على “الحكومة السوريّة” وداعميها من شخصيات وكيانات، وعلى رأسهم الرئيس السوري “بشار الأسد”.


 


التعليقات