بغداد 6°C
دمشق 1°C
السبت 23 يناير 2021
الفصائل الموالية لتركيا تعتقل 23 مواطناً في عفرين وتل أبيض منذ بداية 2021 - الحل نت
الصورة من الإنترنت

الفصائل الموالية لتركيا تعتقل 23 مواطناً في عفرين وتل أبيض منذ بداية 2021


تواصل الفصائل الموالية لـ #تركيا ارتكاب انتهاكاتها بحق السكان المحليين في الشمال السوري، إذ شهدت كل من منطقة #عفرين و#تل أبيض حالات اعتقال وإخفاء قسري بلغت 23 حالة حدثت منذ مطلع العام الجاري.

وكشفت مصادر محلية من #عفرين قيام جهاز الشرطة المدعوم من تركيا باعتقال شخصين يعملان في المجلس المحلي في #عفرين وهما “محمد حمو”   و”محمد خالد” وجرى اقتيادهما إلى وجهة مجهولة.

وحسب تقرير  صادر عن “مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا”، فقد قام  عناصر من فصيل الحمزات في الثامن من شهر يناير الجاري بنصب العديد من الحواجز عند مداخل قرية “فريرية” التابعة لناحية #جنديرس وقاموا بحملة تفتيش واعتقالات عشوائية طالت 9 أشخاص من ضمنهم شخص يدعى  “خليل شيخ عيسى (33) عاماً.

وقبل ذلك بيوم واحد قام جهاز الشرطة العسكرية باعتقال شخص يدعى “جيكر رسول” (41 عاماً) من أهالي قرية “كفرصفرة” بناحية جندريس وجرى اقتياده إلى وجهة مجهولة.

وفي السادس من يناير  أقدم عناصر تابعين للجيش الوطني على اختطاف 6 أشخاص من ضمنهم سيدتين، جرى اعتقالهم خلال حملة مداهمة طالت عشرات المنازل  في مدينة “تل أبيض”.

كما قامت عناصر من فرقة “الحمزات” في 3 يناير باقتحام منزل الشاب “روني خليل دادو” في قرية “كفردليه تحتاني” التابعة لناحية “جنديرس”، وجرى اعتقاله مع  زوجته و طفليهما.

بالتزامن مع ذلك، جرت مداهمة منزل مواطن يدعى  “عدنان جمو بن مصطفى” (50) عاماً، من أهالي قرية كفرشيلة  والذي اعتقل مع زوجته “فاطمة محمود”  و”رزكار عدنان جمو” (25 عاماً)  و”علياء عدنان جمو” (13) عاماً .

أما فصيل #أحرار_الشرقية فقد أقدم عناصر منه في الثاني من يناير الجاري  على اختطاف مواطن  يدعى “رشيد عمر” من أهالي قرية “كاوندا_ميدانه” التابعة لناحية #راجو.

وكان أشخاص ملثمون قد افتتحوا حوادث الخطف في اليوم الأول من هذا العام  باختطاف المواطن “آزاد جميل نبو” بعد مداهمة مكان عملة في حي الصناعة بمدينة عفرين.


التعليقات