بغداد 6°C
دمشق 1°C
السبت 23 يناير 2021
خبراء من الصحة العالمية يصلون إلى "ووهان" للتحقيق بمنشأ "كورونا" - الحل نت
مدينة "ووهان" الصينية ـ إنترنت

خبراء من الصحة العالمية يصلون إلى “ووهان” للتحقيق بمنشأ “كورونا”


وكالات

وصل إلى مدينة “#ووهان” الصينية، اليوم الخميس، فريق خبراء من منظمة الصحة العالمية للتحقيق في منشأ فيروس كوفيد-19 الذي ظهر للمرة الأولى في العالم في هذه المدينة في نهاية 2019.

وبحسب وسائل إعلام صينية، فإن «زيارة الخبراء تحمل حساسية شديدة بالنسبة لبكين التي تبذل كل ما بوسعها لعدم تحميلها مسؤولية تفشّي فيروس أودى بحياة مليوني شخص تقريباً حول العالم».

من جهتها، أفادت وكالة “فرانس برس”، بأن «الخبراء سيخضعون لحجرٍ صحّي لمدّة أسبوعين قبل أن يتمكنوا من مباشرة عملهم في المدينة البالغ عدد سكانها /11/ مليون نسمة والتي أصبحت في نهاية 2019 أول مكان في العالم يظهر فيه فيروس “كورونا” المستجدّ للمرة الأولى».

ووفقاً للوكالة، فإنه «لا تهدف مهمّة المحققين إلى تحديد المسؤولين عن تفشّي الفيروس بل إلى معرفة كيف انتقل من الخفّاش إلى البشر، وذلك من أجل تجنّب ظهور وباء جديد مماثل».

وتتكوّن البعثة من 10 علماء الدنمارك والمملكة المتحدة وهولندا وأستراليا وروسيا وفيتنام وألمانيا والولايات المتحدة وقطر واليابان.

وفي وقتٍ سابق، فرضت السلطات الصينية إغلاقاً عاماً في عدد من مدن هذه المقاطعة بعد عودة الفيروس للتفشّي فيها، وبالرغم من أن الصين تمكّنت من السيطرة إلى حدّ بعيد على الجائحة، لكن في الأسابيع الأخيرة سُجّلت في عدد من المدن الصينية بعض الإصابات.


التعليقات