بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
علاج جديد لـ"كورونا".. مدتهُ /90/ دقيقة - الحل نت
العالم ينتظر لقاح ضد فيروس "كورونا" ـ إنترنت

علاج جديد لـ”كورونا”.. مدتهُ /90/ دقيقة


وكالات

كشفت شركة الصناعات الدوائية في كوريا الجنوبية “سيلتريون”، عن أن علاجها المرشح لمكافحة كوفيد-19 يقللّ من مدة التعافي.

وبحسب وكالة “فرانس برس”، فإن «الشركة استعرضت البيانات السريرية للمرحلة الثانية من علاجها “CT-P59″، وهو علاج بالأجسام المضادة أحادية النسيلة لكوفيد-19».

كما أجرت تجاربها على /327/ مريضاً بفيروس “#كورونا” المستجد لتقييم فعالية وسلامة العلاج، المعروف أيضا باسم “Regdanvimab».

ووفقاً للمعلومات، فإن «ما يقرب من /60/ في المائة من المشاركين في الدراسة يعانون من أعراض حادة، من بينها الالتهاب الرئوي».

وذكرت الشركة في بيان أن «العلاج قلل معدل تطور حالات المرضى إلى حالات حرجة تتطلب الرعاية في المستشفى بمقدار /54/ في المائة».

موضحة أن «العلاج قلل مدة التعافي بأكثر من /3/ أيام، وأن من بين المرضى البالغين من العمر /50/ عاماً فأكثر، فقد قلل العلاج وقت التعافي بأكثر من /5/ أو /6/ أيام».

من جهتها، أفادت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء، عن أستاذ الطب في جامعة “غاتشون” أوم جونغ سيك، قوله إن «الدراسة أثبتت أن العلاج قلل بدرجة كبيرة من معدل تطور المرضى إلى حالات خطيرة، وقلل في الوقت نفسه من مدة الشفاء، وأن العلاج يتم حقنه عبر الوريد لمدة /90/ دقيقة».

وتسعى الشركة لطلب الحصول على تصريح بالاستخدام في حالات الطارئ إلى إدارة الغذاء والدواء الأميركية، ولترخيص بالتسويق المشروط إلى وكالة الأدوية الأوروبية في الأشهر المقبلة، بحسب “فرانس برس”.


التعليقات