بغداد 11°C
دمشق 6°C
السبت 6 مارس 2021
«منسقو الاستجابة» يُحصي أضرار العاصفة المطريّة التي ضربت مخيمات شمال غربي سوريا - الحل نت
الصورة لأحد المخيمات في الشمال السوري- أرشيف (الحل نت)

«منسقو الاستجابة» يُحصي أضرار العاصفة المطريّة التي ضربت مخيمات شمال غربي سوريا


أحصى فريق “منسقو استجابة سوريا”، اليوم الجمعة، الأضرار الناتجة عن العاصفة المطريّة التي ضربت مخيمات شمال غربي #سوريا خلال 36 ساعة الماضية.

وأكد مدير فريق “منسقو استجابة سوريا”، محمد حلاج، لـ(الحل نت)، أن «المخيمات الموجودة في المنطقة تعرضت لأضرار متفاوتة رصدها الفريق ضمن 23 مخيم في مناطق “معرة مصرين” ومركز مدينة #إدلب ومخيمات “أطمه” شمالي المحافظة، بالإضافة إلى أجزاء من مخيمات الريف الغربي لمدينة #جسر_الشغور».

وأشار “الحلاج” إلى أن الأضرار «تفاوتت بين الجزئي والكلي من حيث نوعية الخيم الموجودة، إذ بلغ عدد الخيم المتضررة بشكل كلي 49 خيمة موثقة وبشكل جزئي 107 خيمة متضررة».

وضربت عاصفة مطريّة مناطق شمال غربي سوريا، بدأت يوم الأربعاء الماضي واستمرت لتاريخ اليوم، ما دفع ناشطون محليون لمناشدة المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة لإغاثة سكان المخيمات الذي يبلغ عددها 1392 مخيم، وفق الإحصائية الأخيرة لـ”منسقو الاستجابة”.

ويعيش قاطنو المخيمات بظروفٍ معيشية صعبة تفتقر لأدنى مقومات الحياة وقلة الدعم المقدم، فضلاً عن انتشار لحالات الفقر والبطالة، ما يُجبر جزءاً منهم على استخدام مواد وأجهزة تدفئة بدائية الصنع، الأمر الذي تسبب في نشوب عدة حرائق في الخيم كان آخرها في مخيم “القنطار” ضمن تجمع “الكرامة”، أسفر عن وفاة طفلة وإصابة شقيقتها بحروق نُقلت على إثرها للمستشفيات التركيّة.


 


التعليقات