وجهت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية، اليوم الجمعة، خطاباً رسمياً إلى شركتي “فيسبوك وتويتر” بشأن حظر المنشورات المتعلقة بهيئة #الحشد_الشعبي في مواقعها.

وبحسب بيان رسمي، صدر عن هيئة الإعلام فإنها «دعت شركة “#فيسبوك” الى إعادة النظر بقرار الحظر كونه يمس مؤسسات الدولة العراقية واحترام حرية الرأي».

وذكرت في الخطاب الذي وجهته للشركتين، أنه «نظراً لكثرة الشكاوى المقدمة إلى الهيئة حول موضوع حجب أو حظر الصفحات والحسابات على المنصات بسبب وجود منشورات تتعلق بمؤسسة حكومية وهي هيئة الحشد الشعبي وبعض رموزها وقادتها».

مبينة أنه «المنظم الوحيد القطاعي للإعلام والاتصالات داخل جمهورية العراق استناداً إلى القانون النافذ».

ودعت إلى «إعادة النظر بهذا الموضوع كونه يمس مؤسسات #الدولة_العراقية واحترام حرية الرأي وإتاحة الفرصة لمنتسبي هيئة الحشد وجمهورها ومؤيديها بالتعبير عن التضحيات التي قدمتها هذه المؤسسة في سبيل تحرير الأراضي العراقية».

وأكدت هيئة الإعلام العراقية أن «المنشورات (الخاصة بالحشد الشعبي) لا تروج للعنف ولا تحرض على الإيذاء تجاه الآخرين على أساس العرق أو الطائفة أو الانتماء الديني».

فيما طالبت «إزالة القيود عن الصفحات والحسابات التي قد أغلقت أو حُظرت».

وخلال الأشهر الماضية، شهدت صفحات الحشد الشعبي وقادته على مواقع التواصل الاجتماعي، حملة إغلاقات من قبل شركتي “فيسبوك وتويتر”، وكان آخرها صفحة القيادي في ميليشيا “حزب الله” المعروف باسم “أبو علي العسكري”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.