بغداد 21°C
دمشق 9°C
الخميس 4 مارس 2021
خلال سباق مارثون.. إطلاق أول فريق سيدات للدراجات الهوائيّة في شمال شرقي سوريا - الحل نت
الصورة من سباق المارثون- خاصة بـ (الحل نت)

خلال سباق مارثون.. إطلاق أول فريق سيدات للدراجات الهوائيّة في شمال شرقي سوريا


أعلنت مجموعة سيدات بينهن صحفيات وناشطات، تأسيس فريق للدراجات الهوائيّة هو الأول من نوعه في مناطق شمال شرقي #سوريا، خلال سباق مارثون للدراجات الهوائية في مدينة #عامودا.

وقالت قائدة الفريق الصحفية “ميديا غانم” لـ(الحل نت) إنهن أردن الإعلان عن فريقهن خلال سباق للمارثون، حيث يضم الفريق خمس عضوات تتراوح أعمارهن ما بين 15 إلى 30 عاماً.

وعبّرت “غانم” عن فرحتها بإنجاز الماراثون الذي لاقى تفاعلاً من قبل سكان المدينة وتشجيعاً كبيراً كان واضحاً خلال مسار السباق.

كما شاركت 10 نساء من المدينة في المارثون، فيما قدمت بعض الجهات والأندية الرياضية جوائز رمزية و تقديريّة، ساهمت في دعم الفريق معنوياً.

وأشارت “غانم” إلى أن الخطوة اللاحقة ستكون العمل على تأمين احتياجات الفريق، على اعتباره لا يزال في مرحلة التأسيس ويحتاج الكثير من المعدات والمستلزمات.

وأكدت قائدة الفريق أنهن يسعين إلى تنظيم سباقات في جميع مناطق شمال شرقي سوريا، كما يرغبن في تقسم الفريق إلى فئات تبعاً لتفاوت أعمار عضوات الفريق، مضيفةً أن «هناك العديد من الخطوات التي يسعين لإنجازها، لكنهن مضطرات لتحقيقها واحدة تلو الأخرى وفقاً للظروف والإمكانات المتاحة».

وكانت الصحفية “ميديا غانم” قد أطلقت قبل نحو شهرين ونصف حملة إلكترونية تحت عنوان “بدي بسكليت” سعت من خلالها إلى التشجيع لقيادة النساء للدراجة الهوائية وتحويل قيادتها إلى عادة مجتمعية ذات فوائد صحية واقتصادية.

وحظيت الحملة بتفاعل كبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لتنتقل بعدها إلى التحضير لإطلاق أول فريق للدراجات الهوائية للسيدات في المنطقة.

يشار إلى أن المارثون نُظم بدعم من الاتحاد الرياضي وهيئة البلديات في #الإدارة_ الذاتية لشمال شرقي سوريا.


 


التعليقات