بغداد 17°C
دمشق 11°C
السبت 6 مارس 2021
فرار مجموعة لـ «الحرس الثوري» باتجاه مناطق «قسد» شرقي ديرالزور - الحل نت

فرار مجموعة لـ «الحرس الثوري» باتجاه مناطق «قسد» شرقي ديرالزور


فرّت مجموعة تابعة ل #الحرس_الثوري الإيراني، مساء السبت إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية #قسد شمال شرقي نهر الفرات بريف #دير_الزور الشرقي,

وقال مراسل (الحل نت) إن «المجموعة تتبع لـ “اللواء47” ضمن “الحرس الثوري” وتتألف من 12 عنصراً محلياً فروا بسلاحهم الخفيف من مقرهم ببلدة #الصالحية بريف #البوكمال، حيث اجتازوا نهر الفرات الفاصل مع مناطق سيطرة “قسد” ».

وفي سياق متصل كثفت الميليشيات الإيرانية دورياتها على ضفاف نهر الفرات بحثًا عن العناصر الفارين، ومنعًا منهم لتكرار عمليات فرار عناصر أخرى.

ويأتي ذلك، بعد الاستهدافات المكثفة من قبل الطائرات الإسرائيلية والمجهولة على مواقع الميليشيات في ريف دير الزورخلال الأيام القليلة الماضية، إضافة إلى زج العناصر في الخطوط الأمامية بمعارك تمشيط بادية دير الزور من خلايا تنظيم #داعش ما دفع البعض للتفكير بالفرار.

ولا تعد عمليات فرار العناصر الإيرانية باتجاه مناطق قسد هي الأولى من نوعها في المنطقة، ففي أواخر ديسمبر 2020 فرت مجموعة عناصر محلية مؤلفة من 13 عنصراً من مرتبات “اللواء”47 ذاته باتجاه مناطق قسد بعد تأمين هروبهم عن طريق بعض المهربين.

ويعد “اللواء 47” أحد أهم الفصائل العسكرية التابعة لإيران في المنطقة والذي يشكل غالبيته عناصر محليين أجبرتهم الظروف على الالتحاق بتلك الميليشيات تهرباً من الخدمة الإلزامية والاحتياطية، إضافة إلى الظروف الإقتصادية.


التعليقات