مكافحة الإرهاب يقبض على قيادي بـ “داعش”: عَملَ كَـ “آمر مفرزة” بكَرخ بغداد

مكافحة الإرهاب يقبض على قيادي بـ “داعش”: عَملَ كَـ “آمر مفرزة” بكَرخ بغداد

قبض جهاز #مكافحة_الإرهاب العراقي اليوم الأحد على قيادي بتنظيم #داعش، وفق بيان للناطق باسم القائد العام للقوات المسلّحة، اللواء #يحيى_رسول.

“رسول” قال في بيانه إن عملية القبض: «تمَّت من خلال المتابعة الميدانية وتكثيف الجهود الميدانية من قبل جهاز “مُكافحة الإرهاب” العراقي»، على حد تعبيره.

مُشيراً إلى أن: «القيادي في “داعش” كان يعمل كـ “آمر مفرزة” في جانب #الكرخ من العاصمة #بغداد، (…) وكان يعمل بما تسمى “الحسبة” في عام 2014 بمحافظة #الأنبار».

قبل ذلك، ضبطَت #وكالة_الاستخبارات العراقية /6/ صواريخ مع منصتين لإطلاقها في قضاء #الدبس بمحافظة #كركوك شمالي البلاد، صباح اليوم، وفق بيان للوكالة.

البيان أكّد أيضاً: «العثور على /14/ “قوانة” مدفع رشاش عيار 57، و/24/ “قنبرة” هاون عيار 60 ملم، و/55/ حشوة قنابر، وتجهيزات عسكرية مختلفة».

جاء العثور على الأسلحة: «داخل أحد المنازل الفارغة في قرية السدرة بقضاء الدبس، وهي من مخلُفات #داعش، والعملية تمت وفق معلومات استخباراتية دقيقة».

يُذكَر أن “داعش” سيطر في يونيو 2014 على محافظة #نينوى، ثاني أكبر محافظات #العراق سُكاناً، أعقبها بسيطرته على أكبر المحافظات مساحة وهي الأنبار، ثم #صلاح_الدين.

إضافة لتلك المحافظات الثلاث، سيطرَ “داعش” على أجزاء من محافظتي #ديالى و #كركوك، ثم حاربته القوات العراقية لثلاث سنوات، حتى أُعلن النصر عليه في (9 ديسمبر 2017).

رغم هزيمته، عاد التنظيم ليهدّد أمن العراق، وباتت هجماته لافتة منذ مطلع 2020، بخاصة عند المناطق الصحراوية والقرى النائية، والنقاط العسكرية بين #إقليم_كردستان وبقية المحافظات العراقية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.