بعد الضربات الجوية الأخيرة.. ميليشيات “إيران” تُخلي مواقع رئيسية لها شرقي دير الزور

بعد الضربات الجوية الأخيرة.. ميليشيات “إيران” تُخلي مواقع رئيسية لها شرقي دير الزور

خشيةً من الاستهدافات الجوية المستمرة التي تصاعدت مؤخراً ضد ميليشيات #إيران في #دير_الزور، أخلت ميليشيا #الحرس_الثوري الإيراني مواقعها ومقراتها العسكريّة من منطقة “المزارع” في بادية #الميادين شرقي المحافظة.

وأكّد مراسل (الحل نت) أن «ميليشيا “الحرس الثوري” أخلت جميع مواقعها، ليل أمس، ونقلتها بشكل كامل من منطقة “المزارع”، إلى بيوت المدنيين التي استولت عليها مؤخراً بالقرب من مشروع المياه في مدينة “الميادين”، والذي تتخذه القوات الروسيّة كمقر أمني لها في المنطقة».

وأوضح المراسل أن «الميليشيا اختارت الموقع الجديد لقربه من المربع الأمني الروسي، واعتقادهم أن المكان الجديد سيكون بمأمن من ضربات الطيران الإسرائيلي والتحالف الدولي».

وتُعتبر منطقة “المزارع” الواقعة على بعد نحو 20 كلم باتجاه الغرب من “الميادين”، من أكبر المواقع التي تتمركز فيها ميليشيا “الحرس الثوري”، والميليشيات المحلية الموالية لها.

وكان قد تمركز “الحرس الثوري” في منطقة المزارع في نيسان/أبريل 2019، بعد استيلائه على نحو 150 مزرعة تعود ملكيتها لأهالي المنطقة، ومن ثم حولها إلى مراكز تدريب عسكريّة تضم معدات ثقيلة، ومئات العناصر من ميليشيات “زينبيون” و”فاطميون” و”الحشد الشعبي” العراقي.

في السياق، نقلت ميليشيا “أبو فضل العباس” مقرها الرئيسي أيضاً من محطة وقود “القمة” عند مدخل مدينة “الميادين” الشرقي، إلى منطقة “الفيلات” المجاورة للمربع الأمني الروسي داخل المدينة، أول أمس، خشيةً من الاستهدافات الجوية الأخيرة التي طالت مواقع إيرانيّة في المحافظة.

يُذكر أن #إسرائيل كثّفت في الآونة الأخيرة وتيرة قصفها في #سوريا، مستهدفةً بشكلٍ أساسي مواقع لـ #الجيش_السوري  وأهدافاً إيرانيّة وأخرى لـ #حزب_الله اللبناني.

وقال مسؤولون عسكريون إسرائيليون في الأشهر الماضية إن: «إسرائيل ستصعد حملتها المناهضة للوجود الإيراني في سوريا».

وشهدت مناطق واسعة في محافظة “دير الزور” نهاية الأسبوع الفائت، قصفاً جوياً استهدف مواقع عسكريّة تابعة لقوات #الحكومة_السورية والميليشيات الإيرانية في المدينة وريفها أسفرت عن مقتل 40 عسكرياً وجرح نحو 37 آخرين.

كما استهدفت الغارات مواقع عسكريّة ومستودعات ذخيرة وأسلحة تابعة لـ”الجيش السوري” والمليشيات الإيرانيّة، بأكثر من 18 ضربة جوية طالت مستودعات “عياش” و”معسكر الصاعقة” عند أطراف مدينة دير الزور الغربية، بالإضافة إلى مستودعات ومقرات في باديتي #البوكمال والميادين.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.