لليوم الرابع على التوالي تتعرض مخيمات شمال غربي سوريا لعاصفة مطريّة قويّة تسببت بأضرارٍ مادية بالغة بعد طوفان مياه الأمطار التي تسربت إلى خيم عدد من النازحين.

وقال مدير فريق «منسقو استجابة سوريا»، “محمد حلاج”: إن «عدد الخيم المتضررة نتيجة العاصفة بلغ 791 خيمة، 283 منها تضرر بشكل كامل و513 خيمة بشكل جزئي، بالإضافة إلى أضرار واسعة سببتها العاصفة في الطرقات تجاوزت الـ8 كيلومترات ضمن المخيمات ومحيطها».

وأضاف “الحلاج” لمراسل (الحل نت) أن: «المخيمات المتضررة بلغ عددها 145 مخيم، ابتداءً من مخيمات “خربة الجوز” غربي #إدلب وصولاً إلى المخيمات الحدودية باتجاه ريف #حلب الشمالي، إضافةً إلى محيط مدينة إدلب و”معرة مصرين” و”كللي” و”حربنوش” و”كفريحمول” و”حزانو” و”زردنا”».

وضربت عاصفة مطريّة مناطق شمال غربي سوريا، بدأت يوم الأربعاء الماضي واستمرت لتاريخ اليوم، ما دفع ناشطين محليين إلى مناشدة المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة لإغاثة سكان المخيمات التي يبلغ عددها 1392 مخيم، وفق الإحصائية الأخيرة لـ”منسقو الاستجابة”.

ويعيش قاطنو المخيمات بظروفٍ معيشية صعبة تفتقر لأدنى مقومات الحياة وقلة الدعم المقدم، فضلاً عن انتشار لحالات الفقر والبطالة، ما يُجبر جزءاً منهم على استخدام مواد وأجهزة تدفئة بدائية الصنع، الأمر الذي تسبب في نشوب عدة حرائق في الخيم كان آخرها في مخيم “القنطار” ضمن تجمع “الكرامة”، أسفر عن وفاة طفلة وإصابة شقيقتها بحروق نُقلت على إثرها للمستشفيات التركيّة.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة