اخترعت طالبتان إماراتيتان، مرآة ذكية لتغيير المود (المزاج) تدعم الحالة النفسية للأشخاص بعد تحديد حالتهم، وذلك بهدف المساعدة على تخطي هموم الحياة وتغيير الروتين اليومي التقليدي.

وتدعم “المرآة الذكية” الحالة النفسية للأشخاص على مراحل، من خلال مسح صورة الوجه، ومن ثم تحليل الشخصية والحالة التي يمر بها الشخص عن طريق “النقطة الزرقاء”، التي تقع في منتصف الحاجبين.

وتستطيع المرآة التي ابتكرتها الطالبتان “اليازية مهدي العفاري” و”عنود الحمادي”، واللتان تدرسان بكلية الابتكار التقني في جامعة “زايد” بفرعها في #أبو_ظبي، تحديد حالة الشخص إن كان سعيداً أو حزيناً أو منفعلاً أو كسولاً أو حتى إن كان لا يشعر بشيء.

وبناءً على تحديد الشخصية، تُعطي المرآة حلولاً للشخص بحسب الحالة، إذ يُمكن أن تعطيه أفكاراً لرياضات متنوعة وبسيطة يتبعها لزيادة نشاطه في حالة “الكسل” على سبيل المثال، أو تُشغّل له أغاني سعيدة إن كان حزيناً، فضلاً عن إمكانيتها لتقديم فيديوهات ترفيهية أو اقتباسات مُسجلة لأشخاص عظماء تدعم الحالة النفسية وتُهدء الأعصاب.

وما يُميز هذه المرآة أيضاً، أنها تتمتع بخاصية منح قسائم شراء مجانية بمبالغ تتراوح بين الـ50 و100 درهم إماراتي، فضلاً عن منحها لقسائم أخرى على هيئة خصومات لمحلات معروفة في البلاد.

وتتطلع الطالبتان لتطوير الابتكار داخل السيارات في المستقبل مع بعض الخاصيات الإضافية، كإضفاء روائح النباتات الطبيعية التي تعطي شعوراً إيجابياً للراحة النفسية.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.