توفيت لاجئة سوريّة وأصيب أبناؤها الثلاثة، بجروحٍ متفاوتة بعد انهيار سقف منزل مهجور كانوا يسكنون فيه بحي “سافجيلي” في #غازي_عنتاب جنوبي #تركيا.

وفي التفاصيل، حصلت الحادثة، ليلة أمس الأحد، حيث انهار سقف المنزل على العائلة المكونة من أربعة أفراد، ما أسفر عن وفاة اللاجئة السوريّة “فاطمة رحمون”، وإصابة أبنائها “عمر” و”أحمد” و”محمد” بجروحٍ متفاوتة.

ونقل أفراد العائلة إلى مستشفى “أرسين أرسلان” الحكوميّة وسط المدينة لتلقي الأبناء العلاج، بينما لم تُفلح تدخلات الأطباء بإنقاذ والدتهم.

ويُضطر قسم كبير من اللاجئين السورييّن في “غازي عنتاب” للعيش ضمن منازل غير قابلة للسكن بسبب أساسها المتهالك والقديم، لكنها في ذات الوقت تكاد تتناسب مع ما يتوفر لديهم من أموال يدفعونها كإيجار شهري لهذه المنازل.

وكان مراسل (الحل نت) قد اطلع على العديد من المنازل المعروضة للإيجار في الأحياء الشعبية، حيث بُنيت بعضها بشكل عشوائي يجعلها غير قابلة للسكن، فيما أدت أزمة البحث عن منازل للإيجار في “عنتاب” إلى اضطرار العديد من العائلات السوريّة إلى استئجار محال تجارية وتحويلها كمسكن.

ويتوزع السوريون في “غازي عنتاب” ضمن عدة أحياء تحتوي بعضها على منازل شبه متهالكة، مثل أحياء “دوز تابه” و”وطني محلاسه” و”يونالده” و”بيرلغايا” و”قارشيخا” وأحياء شعبية أخرى.

ووصل عدد اللاجئين السورييّن في “غازي عنتاب” إلى 450 ألفاً و611 لاجئاً سوريا يشكلون نسبة 21.7% من إجمالي سكان الولاية، وفق إحصائيات مديرية الهجرة التركيّة الأخيرة.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.