بغداد 11°C
دمشق 6°C
السبت 6 مارس 2021
«الحكومة السوريّة» تنفي أي لقاء مع إسرائيل - الحل نت
وزارة الخارجية السوريّة- إنترنت

«الحكومة السوريّة» تنفي أي لقاء مع إسرائيل


نفت وزارة الخارجيّة في #الحكومة_السورية، ما تداولته تقارير إعلاميّة حول لقاء جمع بين مسؤولين رفيعي المستوى من الجانبين السوري والإسرائيلي في قاعدة #حميميم العسكريّة الروسيّة.

وأكد مصدر رسمي في الخارجيّة السوريّة نفيه حصول لقاءات سوريّة إسرائيليّة في أي مكان، مشيراً إلى أن نشر مثل هذه الأنباء هو محاولة فاشلة من ممولي هذه الصحف للتشكيك بمواقف سوريا المبدئية والثابتة إزاء إسرائيل، بحسب ما ذكرته وكالة (سانا) الرسميّة السوريّة.

وكانت قد أفادت تقارير إعلاميّة بعقد اجتماع في قاعدة “حميميم” العسكريّة في #اللاذقية، خلال شهر كانون الأول/ ديسمبر 2020، بين مسؤولين سورييّن وإسرائيلييّن رفيعي المستوى برعاية روسيّة.

وجاءت في التقارير التي تابعها (الحل نت) أن الاجتماع الذي جمع الطرفين لم يصل إلى أي نتائج ملموسة أو اتفاقيات محدودة، إلا أن الوفد السوري طلب تسهيل العودة إلى #الجامعة_العربية، بالإضافة إلى تقديم مساعدات ماليّة لسداد الديون الإيرانيّة، كذلك تخفيف العقوبات الغربيّة لفتح المجال أمام #دمشق لإخراج #إيران.

فيما كان مطلب إخراج الميليشيات الإيرانيّة من #سوريا في مقدمة المطالب الإسرائيليّة، بالإضافة إلى تشكيل حكومة جديدة تضم المعارضة السوريّة، وإعادة هيكلة الأمن والمؤسسة العسكريّة في البلاد، علاوة على إعادة الضباط المنشقين إلى سوريا بضمانات.

وسبق أن عرقلت #طهران جهود روسيّة وسوريّة تسعى لمثل هذه التوجهات، لإدراكها بأن “الحكومة السوريّة” تحاول التخلص من قيودها في المنطقة، وفقاً للتقارير.


 


التعليقات