100 مدرعة عسكرية تقدمها بريطانيا لـ لبنان بغرض ضبط الحدود

100 مدرعة عسكرية تقدمها بريطانيا لـ لبنان بغرض ضبط الحدود

يتحضَّر لبنان لاستلام 100 مدرعة عسكرية من طراز  (Land Rover RWMIK)  مقدمة من #بريطانيا للجيش اللبناني، بغرض دعم قوات حرس الحدود ومنع عمليات التهريب من وإلى #سوريا.

وقالت السفارة البريطانية في #بيروت: «إن المدرعات العسكرية جرى شحنها على متن سفينة نقل أبحرت من الساحل الجنوبي للمملكة المتحدة باتجاه لبنان»، مؤكدة أن هذه المنحة تهدف لتعزيز دور الأفواج البرية في الجيش اللبناني لضبط الحدود مع #سوريا.

وتبلغ قيمة المدرّعات المقدمة  1،5 مليون جنيه استرليني  ما يساوي 2 مليون دولار، وسبق أن قدّمت بريطانيا دعماً عسكرياً للجيش اللبناني وساهمت بتأسيس 4 أفواج حدودية تحوي على 75 برج للمراقبة.

ويتلقى الجيش اللبناني دعماً  قامت الدول الداعمة بتقديمه على شكل منح منذ تولي الرئيس “إميل لحود” رئاسة الجمهورية، وساهمت تلك المنح بتنفيذ برامج تدريبية للعناصر فضلاً عن الدعم بالعتاد واللباس.

ومؤخراً بدأت الدول بتوجيه دعمها العسكري لتمكين الجيش اللبناني وتفعيل دوره في ضبط الحدود مع سوريا، خاصة بعد ازدياد عمليات تهريب المحروقات والمواد الغذائية، وقامت بريطانيا بالمساهمة في تدريب 11 ألف جندي لبناني ونشرهم على نقاط المراقبة لمنع عمليات التهريب ولمنع تسلل عناصر إرهابية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة