بغداد 11°C
دمشق 12°C
الجمعة 26 فبراير 2021
الثلوج تحاصر مخيمات النازحين ومخاوف من كارثة إنسانية في شمال غربي سوريا - الحل نت
أحد مخميات النازحين في شمال غرب سوريا

الثلوج تحاصر مخيمات النازحين ومخاوف من كارثة إنسانية في شمال غربي سوريا


بدأت معظم المناطق السورية تشهد منذ فجر اليوم الأربعاء هطولات ثلجية كثيفة، وسط مخاوف من تعرض السكان لموجات البرد، خاصةً سكان المخيمات الذين عانوا خلال اليومين الماضيين من عاصفة مطرية تسببت بتشرد عشرات العائلات وجعلتهم دون مأوى.

وأكد مراسل (الحل نت) في إدلب أن #العاصفة_الثلجية بدأت باجتياح مناطق شمال غربي #سوريا، وبدأت معها معاناة جديدة لسكان المخيمات وخاصة في تجمعات مخيمات #أطمة و”دير حسان” و #كللي، بالإضافة لمخيمات الريف الغربي في #جسر_الشغور.

كما شدّدَ المراسل أن معظم تلك المخيمات لن تكون قادرة على رد موجات البرد والصقيع، خاصة كونها غير مجهزة بوسائل العزل والتدفئة.

وخلال الأيام الماضية، أحصت منظمة الدفاع المدني السوري، أعداد المخيمات المتضررة جراء العاصفة المطرية والتي بلغت حتى الآن 200 مخيم يقطنها أكثر من نصف مليون نازح سوري، جلهم من ريف حماة الشمالي والشرقي وريف حلب الجنوبي، كانوا هجّروا من مناطقهم خلال العمليات العسكرية التي انتهت بسيطرة القوات الحكومية على تلك المناطق.

في السياق، تسببت العاصفة المطرية يوم أمس الثلاثاء بوفاة  طفل وإصابة اثنين آخرين نتيجة تشكل السيول والوحول التي اجتاحت مخيمات “كفرنبودة” ومخيم “التمانعة” شمال إدلب.

وأحصى فريق “استجابة سوريا” الإثنين الماضي أضرار العاصفة المطرية، إذ بلغ عدد المخيمات المتضررة 145 مخيماً تضرر فيها 791 خيمة منها 283 خيمة انهارت بشكل كامل في مخيمات “معرة مصرين” و”كللي” بالإضافة لتجمع مخيمات “خربة الجوز ومحيط مدينة #إدلب.


التعليقات