بغداد 17°C
دمشق 9°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
المبعوث الأميركي "ريبورن" في رسالةٍ لـ"الأسد": «لم يبق لك مكان تذهب إليه» - الحل نت
المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا "جويل ريبورن"- إنترنت

المبعوث الأميركي “ريبورن” في رسالةٍ لـ”الأسد”: «لم يبق لك مكان تذهب إليه»


وجّه المبعوث الأميركي الخاص إلى #سوريا “جويل ريبورن”، اليوم الأربعاء، رسالة إلى الرئيس السوري #بشار_الأسد، يُشير خلالها إلى أن حكومة #دمشق لا تستطيع التهرب من العقوبات.

ونشر “ريبورن” على صفحته في “فيسبوك” بيومه الأخير ضمن وزارة الخارجيّة الأميركيّة، رسالة تضمنت أن #واشنطن «ترى بوضوح أن نظام الأسد لا يستطيع الهروب من ضغط قانون #قيصر»، منوهاً إلى أن «النظام، لا يمكنه التغلب على عزلته الدولية».

Today is my last at the State Department. I’m honored to have served as Syria envoy and DAS for 2.5 years. I’m so proud…

Posted by Joel Rayburn on Tuesday, January 19, 2021

وأشار “ريبورن” في رسالته إلى حكومة “دمشق” في نهاية فترة ولايته، إلى أنه «لم يبق لكِ مكان للتوجه إليه، ليس هناك خيار سوى الخضوع للقرار 2254».

ووعد المبعوث الأميركي بالوقوف دائماً إلى جانب الشعب السوري، وعدم التوقف عن العمل لتحقيق العدالة والسلام في البلاد.

وشدّد على أن الفرصة ستُتاح للشعب السوري في الوقت القريب لتشكيل مستقبله إذا كان قادراً على البقاء متحداً.

وكان قد رجّح المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا، في تصريحاتٍ سابقة،  استمرارية العقوبات الأميركيّة المفروضة على “الحكومة السوريّة”.

ولفت المبعوث، إلى أن العقوبات كانت «بإجماع من الحزبين الأميركييّن(الجمهوري والديمقراطي)، لذا قد تستمر من قبل الإدارة الأميركيّة القادمة».

ويرى الدبلوماسي أنه لا بد من الضغط على الرئيس السوري “بشار الأسد”، للوصول إلى حل سياسي في البلاد، كما يرى أن “الحكومة السوريّة” أصبحت ضعيفة وبدأت بالانهيار.


 


التعليقات