يمكن الآن تحميل تطبيقنا على أجهزة أندرويد
حمّل التطبيق
بغداد 31°C
دمشق 23°C
الأربعاء 16 يونيو 2021
بايدن" يُعيّن "ليف" مسؤولة عن ملف الشرق الأوسط - الحل نت
الرئيس الأميركي جو بايدن ـ إنترنت

بايدن” يُعيّن “ليف” مسؤولة عن ملف الشرق الأوسط


عين الرئيس الأميركي الجديد #جو_بايدن الدبلوماسية والسفيرة السابقة #باربرا_ليف بمنصب المديرة العليا لإدارة حكومته في #البيت_الأبيض، ومسؤولة عن ملف “الشرق الأوسط” وشمال إفريقيا بمجلس الأمن القومي

مُباشرةً بعد التعيين تلقّت “ليف” التهنئة من #بريت_ماكغورك الذي عيّنه “بايدن” مُنسّقاً لإدارة #الشرق_الأوسط و #شمال_إفريقيا.

تهنئة “ماكغورك” جاءت عبر حسابه في منصّة #تويتر، للرد على تهنّئه “ليف” بدورها على منصبه الجديد، فيما أكّدا على أنهما سيتعاونان لإنجار مهمتهما على أتم وجه.

من الجدير بالذكر أن الرئيس السابق #دونالد_ترامب غادر اليوم “البيت الأبيض” متجهاً لمقر إقامته بولاية #فلوريدا، ويستعد “بايدن” لتنصيبه مساء اليوم لشغل منصب الرئاسة الأميركية رسمياً.

يشار إلى أنَّ “ليف” شغلت عدّة مناصب سابقاً، إذ عملت في عدة أماكن مختلفة ضمن السلك الدبلوماسي، منها سفيرة #أميركا في #الإمارات في السابق، ومديرة لبرنامج الشرق الأوسط في #معهد_واشنطن للدراسات.

كما كانت نائبة مساعد وزير الخارجية لشؤون #العراق، وأدارت فريق “إعادة الإعمار الأميركي” في #البصرة، وكذا المدير الأول لـ “مكتب الشؤون الإيرانية” بوزارة الخارجية الأميركية.


التعليقات