بغداد 18°C
دمشق 10°C
الإثنين 8 مارس 2021
تعيين العميد "أحمد خليل" المدعوم من روسيا رئيساً لفرع الأمن العسكري بدير الزور - الحل نت
الصورة من الإنترنت

تعيين العميد “أحمد خليل” المدعوم من روسيا رئيساً لفرع الأمن العسكري بدير الزور


أصدرت القيادة السورية قراراً يقضي بتعيين  العميد “أحمد إبراهيم خليل” رئيساً لفرع  الأمن العسكري في #ديرالزور والمعروف  باسم الفرع “243”.

وينحدر العميد “خليل” من بلدة #طيبة_الإمام التابعة  لمحافظة #حماه وسبق أن كُلّف بإدارة الفرع المذكور بشكل  مؤقت.

ويعتقد أن تعيين “خليل” في هذا المنصب جاء بدعم من القيادة الروسية في #سوريا إذ يعتبر رئيس فرع الأمن العسكري من الشخصيات المدعومة من قاعدة حميميم، وسبق أن قُلد قبل عامين بوسام رفيع  من قِبل مراكز المصالحة الروسية.

والعميد “خليل” كان من ضمن المصابين خلال القصف الإسرائيلي الذي جرى في فجر الثالث عشر من يناير الجاري واستهدف مواقع للقوات السورية النظامية ومواقع للمليشيات الإيرانية في مدينة دير الزور والريف الشرقي من المحافظة.

وسبق أن أشيع نبأ مقتل العميد “خليل خلال الغارات التي استهدفت أيضاً فرع الأمن العسكري بمدينة دير الزور، لكن بعدها جرى التأكيد أنه أصيب فقط بجروح طفيفة.

ويعرف العميد المعيين بولائه الشديد للرئيس السوري “بشار الأسد” وشغل والده “إبراهيم الخليل” عضوية “مجلس الشعب” وعرف أنه من عرابي تشكيل مليشيات الدفاع الوطني في حماه.

والعميد “خليل” هو أيضاً  شقيق القاضي الشهير “محمود خليل” الذي عرف بشدة أحكامه خلال عمله في المحكمة العسكرية، وتعتبره أوساط معارضة أنه أصدر المئات من أحكام الإعدام  التي نُفذت بحق معتقلين في سجن “صيدنايا”.


التعليقات