بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
لرفضه حظر "إنستجرام".. رفع دعوى قضائية ضد وزير الاتصالات بإيران - الحل نت
منصة "إنستجرام" ووزير الاتصالات الإيراني - إنترنت

لرفضه حظر “إنستجرام”.. رفع دعوى قضائية ضد وزير الاتصالات بإيران


يبدو أن الطبقة الحاكمة في #إيران تصر على تضييق الخناق على الشعب الإيراني ومنعه من ممارسة أبسط حقوقه والحصول عليها، بخاصة فيما يتعلّق بمنصّات #التواصل_الاجتماعي.

في الجديد، رفعَ المدعي العام للقضاء الإيراني دعوى قضائية ضد وزير الاتصالات “محمد جواد جهرمي” لعدم تنفيذه أمر حجب تطبيق #إنستجرام ومنع الناس من استخدامه.

كذلك جاء رفع الدعوى ضد “جهرمي” لعدم تنفيذه لأمر المجلس السيبراني الإيراني بتقليص نطاقات التطبيقات الأجنبية، وعدم حظر برامج كسر الحجب الـ “VPN”.

علماً أن منظمة “مراسلون بلا حدود ” قالت بوقت مضى إن: «المجلس السيبراني الإيراني يعد واحداً من /20/ كياناً حكومياً وغير حكومي لديها سجل أسوأ بقمع أنشطة وسائل التواصل الاجتماعي في إيران».

يُشار إلى أن السلطات الإيرانية حظرت منذ سنوات عديدة منصات #فيسبوك و #تويتر و #يوتيوب سعياً منها لمنع الشعب من استخدام تلك المنصات.

لكن الناس في إيران واجهت الحظر باستخدام برنامج كسر الحظر “VPN” واستخدمته لفتح تلك المنصات، ما دفع #طهران بالسعي لتقييد برنامج “VPN” لعدم ترك أي فسحة للناس باستخدام تلك المنصات.

مما يُجدر ذكره أن منصة إنستجرام التي تسعى إيران لحظرها، هي الوحيدة التي لم تحظرها السلطات الإيرانية حتى اللحظة، وهي المنصة الرئيسة والأكثر استخداماً في البلاد.


التعليقات