عين الرئيس الأميركي الجديد #جو_بايدن الدبلوماسية والسفيرة السابقة #باربرا_ليف بمنصب المديرة العليا لإدارة حكومته في #البيت_الأبيض، ومسؤولة عن ملف “الشرق الأوسط” وشمال إفريقيا بمجلس الأمن القومي

مُباشرةً بعد التعيين تلقّت “ليف” التهنئة من #بريت_ماكغورك الذي عيّنه “بايدن” مُنسّقاً لإدارة #الشرق_الأوسط و #شمال_إفريقيا.

تهنئة “ماكغورك” جاءت عبر حسابه في منصّة #تويتر، للرد على تهنّئه “ليف” بدورها على منصبه الجديد، فيما أكّدا على أنهما سيتعاونان لإنجار مهمتهما على أتم وجه.

من الجدير بالذكر أن الرئيس السابق #دونالد_ترامب غادر اليوم “البيت الأبيض” متجهاً لمقر إقامته بولاية #فلوريدا، ويستعد “بايدن” لتنصيبه مساء اليوم لشغل منصب الرئاسة الأميركية رسمياً.

يشار إلى أنَّ “ليف” شغلت عدّة مناصب سابقاً، إذ عملت في عدة أماكن مختلفة ضمن السلك الدبلوماسي، منها سفيرة #أميركا في #الإمارات في السابق، ومديرة لبرنامج الشرق الأوسط في #معهد_واشنطن للدراسات.

كما كانت نائبة مساعد وزير الخارجية لشؤون #العراق، وأدارت فريق “إعادة الإعمار الأميركي” في #البصرة، وكذا المدير الأول لـ “مكتب الشؤون الإيرانية” بوزارة الخارجية الأميركية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة