بغداد 18°C
دمشق 10°C
الإثنين 8 مارس 2021
مع تفاقم أزمة المشتقات النفطية.. الحكومة السورية ترفع أسعار البنزين! - الحل نت
أزمة المحروقات - إنترنت

مع تفاقم أزمة المشتقات النفطية.. الحكومة السورية ترفع أسعار البنزين!


رفعت الحكومة السورية، أسعار مادة البنزين، وذلك في ظل نقص حاد للمادة وباقي المشتقات النفطية، وانتشار طوابير السيارات والأشخاص أمام محطات الوقود أملا بالحصول على ليترات محدودة.

وأعلنت وزارة التجارة الداخلية في الحكومة السورية، أنه بدءاَ من اليوم الأربعاء، سيصبح سعر ليتر البنزين “الممتاز المدعوم” بـ 475 ليرة، بعد أن كان بـ 450 ليرة، بحسب بيان نشرته صحيفة (الوطن).

وأصبح سعر ليتر البنزين “ممتاز غير مدعوم” بـ 675 ليرة، بعد أن كان بـ 650 ليرة، وسعر ليتر البنزين “أوكتان95” بـ 1300 ليرة، بعد أن كان بـ 1050 ليرة.

وكانت الحكومة السورية، رفعت أسعار البنزين في تشرين الأول 2020، بنحو 80% عما كانت عليه، إذ ارتفع ليتر “البنزين ممتاز مدعوم” من 250 ليرة إلى 450، وغير المدعوم من 450 ليرة إلى 650 ليرة.

وفي سوريا، أكثر من نصف وسائل النقل العام في مناطق السلطات السورية، متوقفة عن العمل، إما لنقص مادة المازوت للجوء السائقين إلى بيع مخصصاتهم من المادة في سوق سوداء، في حين تقول وزارة النقل إن أمور توفر المشتقات النفطية على ما يرام.

وتشهد مناطق السلطات السورية، أزمة خانقة في توفر المشتقات النفطية، على الرغم من وصول إمدادات نفط من إيران، وأدت العقوبات الأمريكية، إلى تقييد وصول النفط من إيران إلى السلطات السورية، الأمر الذي أدى إلى تفاقم أزمة توفر المشتقات النفطية في سوريا، بخاصة منذ الأشهر الأولى من عام ٢٠١٩.


التعليقات