بغداد 21°C
دمشق 6°C
الخميس 4 مارس 2021
“أيمن زيدان” عن مواقع التواصل: أمة بلا ذاكرة وإشاعة وفاتي كانت مؤلمة - الحل نت

“أيمن زيدان” عن مواقع التواصل: أمة بلا ذاكرة وإشاعة وفاتي كانت مؤلمة


انتقد الفنّان والممثل السوري “أيمن زيدان” الواقع المجتمعي في ظل «الاستخدام المفرط» لوسائل التواصل الاجتماعي، ما يجعل من انتشار الإشاعات لا سيما إشاعات «الموت» أمراً سهلاً على حد تعبيره.

وقال “زيدان” في حوار صحفي تناقلته مواقع فنيّة سوريّة إن: «انتشار شائعات الموت للفنانين ظاهرة لا تفسير لها، إنها مؤلمة بالفعل وقد تكون مؤذية في حال من الأحوال»، مشيراً إلى أن «معظم روّاد مواقع التواصل استخدموا الفضاء الالكتروني بسوء، كشكل من أشكال العبث واللعب، وليس للتواصل والمحبة والنقاش المفيد».

واعتبر “زيدان” أن انتشار الشائعات يؤثر بشكل سلبي على أقارب وأصدقاء الشخص المستهدف من تلك الشائعات، مشدداً على أنه لا يلتفت في غالب الأحيان إلى الأخبار التي تنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ولفت “زيدان” إلى أن ردة الفعل على نبأ وفاته الذي انتشر قبل أشهر كان مؤلم ومحزن، حيث أكد أن آلاف المتابعين تأثروا بالخبر قبل نفيه، وقال: «مؤلم جداً ما حدث، تأثر الأصدقاء والمقربين، إنها أمة بلا ذاكرة».

وفي سياق منفصل تطرق الممثل السوري إلى مواضيع عديدة في تصريحات اعتبرها ناشطون «غريبة من نوعها»، حيث قال “زيدان” إن: «المرأة الصديقة يكون الرجل معها أوضح وأصدق ولا يضطر فيها للتجمل أمامها والعيش بحقيقة معها».

كما أكد الفنان السوري “أيمن زيدان أنه  يمتلك عدداً كبيراً من الصديقات، مشيراً إلى أن عدد النساء اللواتي يحبهن يفوق عدد الصديقات.

وحسب رأي “أيمن زيدان فإن الحب التقليدي يضطر فيه الإنسان لـ«التجمّل والتصنّع» أمام الحبيب للظهور في الصورة التي يريدها الآخر، وأضاف: «لا أضطر أمام الصديقة لاستنفار طاقاتي، الصراحة مع الصديقة أكبر لذا يمكن أن يتحول الحب فجأة».


التعليقات