بغداد 21°C
دمشق 6°C
الخميس 4 مارس 2021
العمليات العسكرية العراقية تُحدد الجهة المتورطة بتفجيرات "ساحة الطيران" - الحل نت
تعبيرية ـ إنترنت

العمليات العسكرية العراقية تُحدد الجهة المتورطة بتفجيرات “ساحة الطيران”


وكالات

أكد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في #العراق اللواء تحسين الخفاجي، اليوم الخميس، أن أسلوب الهجوم الانتحاري الذي وقع في ساحة الطيران ببغداد، يشير إلى تورط تنظيم “داعش” بالجريمة.

وقال اللواء الخفاجي، في مقابلة متلفزة، إن «القوات العراقية تُعاهد الشعب بأن المتورطين بهجوم ساحة الطيران الانتحاري ومن سهلوا حدوثه وخططوا له سينالون جزاءهم العادل».

وأضاف أن «الغاية من التفجيرين هي إيقاع أكبر قدر ممكن من الخسائر البشرية، وأن القوات الأمنية فرضت أطواقاً لمنع التفجير الثاني الذي أحدث خسائر كبيرة بالأرواح».

مبيناً أن «أسلوب التفجير اليوم يشير إلى أن المتورط هو تنظيم “داعش”، لأن الإرهاب لا يزال يهدد العراق».

وأردف أن «القوات العراقية تقيم بالتعاون مع #التحالف_الدولي سداً معززا بأبراج ذات إمكانيات متطورة على الحدود مع #سوريا لمنع تسلل الإرهابيين».

وفي وقتٍ سابق، أعلن وزير الصحة العراقي #حسن_التميمي، اليوم الخميس، انتهاء حصيلة ضحايا تفجيري #ساحة_الطيران وسط #بغداد عند /32/ قتيلاً و/110/ جرحى وهي حصيلة نهائية ورسمية.

يُذكر أنه صباح اليوم هزّ انفجاران مُتتاليان ساحة الطيران وسط بغداد، إذ أكّدت قيادة #عمليات_بغداد بتصريح للوكالة الرسمية للبلاد أن «التفجيرين كانا مزدوَجَين، ووقعَا عند سوق البالَة في #الباب_الشرقي بساحة الطيران، وخلّفَا قتلى وجرحى».

إلى ذلك أشار الناطق باسم #وزارة_الداخلية العراقية #خالد_المحنا إلى أن «إرهابيَّين /2/ قاما بتفجير نفسيهما، الأول ادعى أنه مريض ليجتمع حوله الناس ففجّر نفسه».

مُردفاً أن «التفجير الثاني قام به “إرهابي” آخر، حيث فجّر نفسه بعد تجمّع الناس لمكان التفجير الأول لنقل الضحايا والجرحى للمستشفيات وإسعافهم».

يُشار إلى أن تفجيري ساحة الطيران، هما أول خرق أمني من نوعه يستهدف المواطنين في العاصمة العراقية منذ مطلع هذا العام، مع أن بغداد تشهد منذ عدة سنوات انفجارات وخروق أمنية بين حين وآخر تخلّف عشرات الضحايا والإصابات.


التعليقات