بغداد 11°C
دمشق 12°C
الجمعة 26 فبراير 2021
مليشيات إيران تواصل عمليات إخلاء مواقعها في ديرالزور وهذه مناطق انتشارها الجديدة - الحل نت
قوات الحشد الشعبي في العراق ـ إنترنت

مليشيات إيران تواصل عمليات إخلاء مواقعها في ديرالزور وهذه مناطق انتشارها الجديدة


 ديرالزور (الحل نت)- تواصل إيران عمليات إعادة انتشار مليشياتها ضمن مناطق سيطرتها في #دير_الزور، بهدف التمويه والهرب من ضربات طيران #التحالف_الدولي والطيران الحربي “الإسرائيلي”.

وأكد مراسل (الحل نت)، أن «مليشيات #الحشد_الشعبي العراقي أخلت مقراتها الرئيسية في قرية #الهري الحدودية مع #العراق  الأربعاء، وقامت بالانتقال ليلاً إلى مركز مدينة #البوكمال وأبقت فقط على عدد قليل من عناصرها في القرية المذكورة، بينما انتشرت وحدات من #الجيش_السوري في بعض المقرات التي أخلتها تلك المليشيات».

وأضاف المراسل، أن «مليشيات #حزب_الله العراقي، أخلت أيضاً ثلاثة مقرات لها في قرية #السويعية ونقلتها إلى منطقة #السيال، ضمن خطة انتشار جديدة تقوم بها المليشيات الإيرانية في كافة المنطقة تجنباً للاستهداف الجوي المتكرر».

وسبق أن أخلت مليشيات #الحرس_الثوري الإيراني في 18 من الشهر الجاري مقراتها من منطقة المزارع في بادية #الميادين، ونقلتها إلى منازل سكنية سبق أن استولت عليها مؤخراً بالقرب من مشروع المياه في المدينة، لتتمركز بالقرب من مقر أمني تتخذه القوات الروسية في المنطقة لاعتقاد أن المكان الجديد سيكون بمأمن من ضربات الطيران الإسرائيلي والتحالف الدولي.

وفي 16 من يناير الجاري، نقلت مليشيا “أبو فضل العباس” مقرها الرئيسي الكائن في محطة وقود “القمة” عند المدخل الشرقي لمدينة #الميادين إلى منطقة الفيلات المجاورة للمربع الأمني الروسي داخل المدينة، خشية الاستهداف.

وكثفت #إسرائيل من ضرباتها الجوية على #سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع للجيش النظامي وأهداف تابعة للمليشات إيرانية وأخرى لـ#حزب_الله اللبناني.

وشهدت مناطق واسعة في محافظة “دير الزور” نهاية الأسبوع الفائت، قصفاً جوياً استهدف مواقع عسكريّة تابعة لقوات #الحكومة_السورية والميليشيات الإيرانية بمدينة #دير_الزور وريفها أسفرت عن مقتل 58 عسكرياً وجرح نحو 37 آخرين.

 


التعليقات