بعد يومين من تراجع سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي وتعافي الأخير، عاد الدولار الأميركي للارتفاع مجدّداً صباح اليوم الخميس.

إذ بلغ سعر بيع /100/ دولار زهاء /146/ ألف دينار، بينما بلغَ سعر شراء /100/ دولار نحو /145/ ألف دينار عراقي، حسب بيان لـ”المركز العراقي الاقتصادي السياسي” اليوم الخميس

كما أضاف المركز في بيانه أن: «سعر صرف /100/ يور بلغ /121.40/ دولار، فيما سجّل سعر صرف /100/ باوند قرابة /137.03/ دولار، وبلغ صرف /100/ دولار /740.10/ ليرة تركية».

يُذكر أن عضو اللجنة المالية في #البرلمان_العراقي، “جمال “كوجر” أكّد أن: «ما يتعلق بسعر الدولار والارتفاع الحاصل فيه، هو من صلاحيات البنك المركزي ولا يخضع لقناعات البرلمان».

مبينًاً بتصريحات له أن «الحديث عن تغيير الإجراءات الحكومية بشأن سعر الصرف غير صحيح؛ لأن التغيير ليس بيد مجلس النواب وإنما من صلاحية السلطة التنفيذية حصراً».

يُشار إلى أن #البنك_المركزي، خفّض في (19 ديسمبر) الماضي سعر الدينار مقابل الدولار،  ليكون /1450/ دينار لكل دولار من #وزارة_المالية، و/1460/ دينار لكل دولار للمصارف، و/1470/ دينار لكل دولار للجمهور.

علماً أن #العراق يعاني منذ مطلع العام الحالي من أزمة اقتصادية خانقة، نتيجة اجتياح جائحة #كورونا له، إضافة إلى انخفاض أسعار #النفط العالمية، ما جعله على حافة الإفلاس.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.