بغداد 17°C
دمشق 9°C
الأربعاء 3 مارس 2021
"إردوغان" يُهدّد باقتحام سنجار عسكرياً: يمكن أن نأتي ذات ليلَة! - الحل نت
الرئيس التركي "رجب طيب إردوغان" - إنترنت

“إردوغان” يُهدّد باقتحام سنجار عسكرياً: يمكن أن نأتي ذات ليلَة!


هدد الرئيس التركي #رجب_إردوغان بشن #أنقرة لعملية عسكرية في قضاء #سنجار المحاذي لـ #سوريا والتابع لمحافظة #نينوى شمالي #العراق.

“إردوغان” قال بتصريح صحفي عقب صلاة الجمعة نهار اليوم إنه: «بخصوص إخراج “الإرهابيين” من سنجار: لدي وعد دائم يمكننا أن نأتي فجأة ذات ليلة».

كما أردف بالقول: «نحن مستعدون دائماً للقيام بعمليات مشتركة، لكن هذه العمليات لا تتم بالكشف» فيما شدّد بأنه: «يمكن أن نأتي ذات ليلة».

يُذكر أن “إردوغان” سبق وأن استخدمَ مصطلح «سنأتي ذات ليلة» قبل أيام قليلة من شنّه لعمليات عسكرية اخترق بها السيادة السورية مطلع 2018 عندما اقتحم #عفرين.

مؤخّراً بات قضاء سنجار يتردّد كثيراً في الأوساط التركية، إذ تتوقع صحف تركيا بأن يقتحم #الجيش_التركي سنجار، تحت ذريعة محاربة #حزب_العمال الكردستاني لوجوده في سنجار، حسب أنقرة.

يشار إلى أنه لم يمض أسبوع على زيارة قام بها وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار” إلى #بغداد وبعدها إلى #أربيل عاصمة #إقليم_كردستان العراق، برفقة رئيس الأركان “بشار غولر”.

يُجدر بالذكر أن “آكار” أعلن عقب عودته من العراق إلى تركيا: «التوصل إلى تفاهمات مع بغداد وأربيل ضد “حزب العمال الكردستاني”»، دون أن يكشف عن التفاصيل.


التعليقات