بغداد 12°C
دمشق 12°C
الجمعة 26 فبراير 2021
"الحرس الثوري" يعتقل 17 من عناصره شرقي دير الزور .. والسبب؟ - الحل نت

“الحرس الثوري” يعتقل 17 من عناصره شرقي دير الزور .. والسبب؟


اعتقلت ميليشيا #الحرس_الثوري الإيراني، ليلة الجمعة عدداً من عناصرها المحليين في ريف مدينة #البوكمال شرقي #دير_الزور، لعدم التحاقهم بمقراتهم وأماكن تمركزهم الخاصة.

وأكّدَ مراسل (الحل نت) أن «ميليشيا “الحرس الثوري”، اعتقلت 17 عنصراً من مرتبات الفوج 47 “التابع لها في قرية #السيال، لعدم التحاقهم بمقراتهم العسكرية، خشية استهدافهم من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي».

وأشار المراسل إلى أن «قرابة 15 عنصراً آخرا من اللواء ذاته، فرّوا أيضاً إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية #قسد شمال شرق نهر الفرات، لعدم ملاحقتهم ومحاسبتهم من قبل الميليشيات ذاتها».

وشهدت قرية السيال على خلفية ذلك، استنفاراً شديداً لكافة عناصر “الحرس الثوري” وانتشارهم في محيطها وعلى كافة مداخلها، بحثاً عن العناصر الفارين، ومنعًا منهم لتكرار عمليات فرار عناصر أخرى، وفقاً للمعلومات الواردة.

وسبق أن فرّت مجموعة عناصر تتبع لـ “اللواء47” في 17 من الشهر الجاري، بسلاحهم الخفيف من مقرهم ببلدة #الصالحية بريف #البوكمال، حيث اجتازوا نهر الفرات الفاصل مع مناطق سيطرة “قسد”.

ويأتي ذلك، بعد الاستهدافات المكثفة من قبل الطائرات الإسرائيلية والمجهولة على مواقع الميليشيات في ريف دير الزورخلال الأيام القليلة الماضية، إضافة إلى زج العناصر في الخطوط الأمامية بمعارك تمشيط بادية دير الزور من خلايا تنظيم #داعش ما دفع البعض للتفكير بالفرار.

ويعد “اللواء 47” أحد أهم الفصائل العسكرية التابعة لإيران في المنطقة والذي يشكل غالبيته عناصر محليين أجبرتهم الظروف على الالتحاق بتلك الميليشيات تهرباً من الخدمة الإلزامية والاحتياطية في «الجيش السوري»، إضافة إلى الظروف الإقتصادية.


التعليقات