بغداد 21°C
دمشق 6°C
الخميس 4 مارس 2021
"تويتر" تُعَلّقُ حساباً مرتبطاً بـ "خامنئي" - الحل نت
المرشد الإيراني "علي خامنئي" ـ إنترنت

“تويتر” تُعَلّقُ حساباً مرتبطاً بـ “خامنئي”


علّقت شركة #تويتر اليوم الجمعة أحد الحسابات المرتبطة بالمرشد الإيراني #علي_خامنئي بعد نشر الحساب لتغريدة هدّد بها الرئيس الأميركي السابق #دونالد_ترامب بالقتل بطريقة غير مباشرة.

الحساب الذي علّقته “تويتر” اسمه “خامنئي سايت”، وذلك بعد نشره صباح اليوم صورة لاعب غولف يشبه الرئيس السابق “ترامب”، وتستهدفه طائرة مسيّرة.

كما تعهّد الحساب الذي تم تعليقه بذات التغريدة بالثأر لمقتل الجنرال الإيراني #قاسم_سليماني بضربة جويّة أميركية قرب #مطار_بغداد الدولي في (3 يناير 2020).

شركة “تويتر” قالت إنّها: «علّقَت حساب “خامنئي سايت” لانتهاكه سياسة “تويتر” المتعلقة بالتلاعب والرسائل غير المرغوب بها، وخاصة ما يتعلق بإنشاء حسابات مزيّفة».

قبل ذلك، دعت الناشطة والكاتبة الإيرانية “مسيح علي نجاد”، الجمعة، إدارة “تويتر” و #فيسبوك إلى حظر حسابات المرشد “خامنئي”، كونها تضلل الناس وتنشر العنف والكراهية.

قائلةً بمقالٍ لها بصحيفة (واشنطن بوست) الأميركية إنه: «في أعقاب الهجوم على “مبنى الكابيتول” في 6 يناير الجاري، حظر تطبيقي “تويتر وفيسبوك” حسابات “ترامب” من منصتيهما».

لافتةً إلى أن: «العديد من نشطاء #حقوق_الإنسان الإيرانيين يتطلعون لمعرفة سبب عدم اتخاذ إجراءات مماثلة مع “خامنئي” الذي منع /83/ مليون إيراني من “تويتر”».


التعليقات