صرّح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، أنه ربما يكون هناك مرونة في مناقشة موضوع إعادة افتتاح المطاعم والمقاهي من جديد، وسيتم بحث هذا القرار خلال الاجتماع المقبل لمجلس الوزراء رغم وجود مخاوف حيال اتخاذ مثل هذا القرار.
تصريحات أردوغان جاءت خلال رده على سؤال أحد الصحفيين بعد عقده لمؤتمر صحفي عَقِبَ صلاة الجمعة.

في السياق، ألحقت قرارات الإغلاق التي اتخذتها الحكومة التركية منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي ضرراً جسيماً بالعمال من جهة، وأصحاب المطاعم والمقاهي من جهة أخرى، إذ بعد ارتفاع ملحوظ في أعداد الإصابات بفيروس #كورونا.
اتخذت السلطات التركية عدة قرارات من بينها إغلاق المطاعم والمقاهي مع استمرارها بتقديم خدمة توصيل الطعام للطلبات الخارجية.

ضمن هذا الإطار، انقطع مصدر الدخل عن العديد من اللاجئين السوريين سواء كانوا أصحاب مطاعم ومقاهي أم عمال، فيما لم يحصل غالبيتهم على تعويضات لقاء الضرر الذي لحق بهم، خاصة وأن بعضهم لا يملك إذن عمل بشكل رسمي، ما يعني عدم حصوله عل أي تعويضات.

وكان أصحاب مطاعم ومقاهي في #تركيا قد انتقدوا قيمة التعويضات التي حصل عليها بعضهم، إذ أنها لم تغطي سوى جزء بسيط من قيمة الخسائر التي تكبدوها خلال الأشهر الماضية.

من الجدير بالذكر أن حصيلة وفيات فيروس كورونا في تركيا ارتفعت إلى 24 ألفاً و640 حالة وفاة بعد تسجيل 153 وفاة جديدة، بينما تبين الإحصائيات الأخيرة الصادرة عن وزارة الصحة التركية أن إجمالي عدد المصابين بلغ مليونين و412 ألفا و505 مصاباً بعد تسجيل ستة آلاف و289 إصابة جديدة، فيما ارتفع عدد المتعافين إلى مليونين و290 ألفاً و32 متعافٍ من الفيروس بعد شفاء ستة آلاف و113 حالة حتى أمس الخميس، علماً أن تركيا بدأت بحملة تطعيم اللقاح المضاد لفيروس كورونا منذ مطلع الأسبوع.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة