بغداد 15°C
دمشق 6°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
الحكومة الألمانيّة تقر بعجز في منح تأشيرات لم الشمل - الحل نت

الحكومة الألمانيّة تقر بعجز في منح تأشيرات لم الشمل


أعلنت الحكومة الألمانيّة أن عدد التأشيرات التي تم منحها للعائلات الذين حصلوا على حق الحماية الثانونيّة في ألمانيا ضمن إطار لم الشمل أقل بكثير من الحد المسموح به.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الداخلية الألمانية، “أوله يلبكه”، وهي ناشطة من حزب اليسار إن: «انخفاض عدد تأشيرات لم الشمل خلال العام الماضي لا يعود إلى الإجراءات المتعلقة بكورونا. ففي الربع الأول من عام 2020  تم منح 1921 تأشيرة من أصل 3000 تأشيرة متاحة في الربع الأول من العام، حيث لم تكن إجراءات كورونا قيد التنفيذ في تلك الفترة».

وشددت يلبكه على ضرورة أن يتمكن المتضررين من لم شمل عائلاتهم وقالت: «الحق في الحياة الأسرية هو حق أساسي، ومن المفترض أن يتمكن المتضررين من لمّ شمل عائلاتهم وهذا مهم جدا من أجل اندماج أسرع للاجئين المعترف بهم».

وبحسب بيانات الحكومة الألمانية، فإنه تم منح 5311 تأشيرة ضمن نظام لم الشمل لأشخاص تقيم عائلاتهم على الأراضي الألمانيّة، وذلك خلال العام الفائت، فيما قدمت الحكومة وعوداً تتعلق بمنح 12 ألف تأشيرة لأشخاص آخرين.

وفي وقت تعلّق فيه الحكومة الألمانيّة طلبات لم الشمل للحاصلين على إقامة ثانونيّة، انتقدت “يلبكه” مخاوف وزير الداخلية من أن يصل عدد كبير من الواصلين عبر تأشيرة لمّ شمل لمن لديهم حماية ثانوية، مطالبة بالسماح لمن لديهم حماية ثانوية بلمّ شمل عائلاتهم

وبحسب القانون الذي أصدرته الحكومة الألماني في آب /أغسطس من العام 2018، فإنه يسمح بلم شمل ألف شخص شهريّاً، ويمكن للاجئين الذين حصلوا حق الإقامة لم شمل زوجاتهم وأطفالهم القاصرين وآباء الأطفال القاصرين الذين وصلوا إلى ألمانيا دون ذويهم.

 


التعليقات