بغداد 18°C
دمشق 13°C
الإثنين 8 مارس 2021
خسائر في صفوف «حزب الله» بانفجار عبوة ناسفة في دير الزور - الحل نت

خسائر في صفوف «حزب الله» بانفجار عبوة ناسفة في دير الزور


قتل عنصر من ميليشيا #حزب_الله اللبناني وجرح آخر ليلة السبت، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت مقر للحزب داخل أحياء مدينة #دير_الزور المدمرة.

وقال مراسل الحل نت إن: «عبوةً ناسفة ضربت مقر لحزب الله داخل حي العرضي، ما أسفر عن مقتل عنصر وإصابة آخر بجروح بليغة، تم نقله على إثرها إلى المشفى العسكري».

واتهم عناصر محليين من “حزب الله” ، ميليشيا #الحرس_الثوري الإيراني بزرع العبوة داخل المقر، لوجود خلافات شخصية فيما بينهم، زادت حدتها خلال الأيام القليلة الماضية، وفقاً للمراسل.

ونشرت ميليشيا الحزب على خلفية الحادثة، دوريات مكثفة ضمن أحياء سيطرتها في المدينة، وزادت الحواجز الأمنية بالقرب من مقراتها، تحسباً لأي استهداف آخر.

وتأتي هذه الحادثة بعد يومين من مقتل عنصرين من الحزب ذاته، بانفجار عبوة ناسفة بدراجتهم النارية في حي #الحويقة، وفقاً للمعلومات الواردة.

وتتعرض دوريات القوات النظامية والميليشيات الموالية لها ضمن مناطق سيطرتها في ديرالزور، لاستهدافات متكررة سواء بعبوات ناسفة أو هجمات مسلحة من قبل مجهولين، غالباً ما يتبناها تنظيم «داعش».

هذا وتشهد ذات المناطق، صراعات بين الميليشيات الإيرانية من جهة والميليشيات الموالية لـ #الجيش_السوري من جهة أخرى (الدفاع الوطني)، وحدثت في الآونة الأخيرة صدامات ومواجهات بين الطرفين، أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى.


التعليقات