وكالات

توقع الرئيس الأميركي #جو_بايدن، أن وباء فيروس “#كورونا” سيسفر عن أكثر من 600 الف وفاة في #الولايات_المتحدة.

وقال بايدن في تصريحات، إن «العدد الآن 400 ألف وفاة، ويتوقع أن يتجاوز 600 ألف إلى حد بعيد»، مضيفاً أن «هناك عائلات جائعة».

وجاءت هذه التعليقات بعد أن وقع سلسلة من القرارات الهادفة إلى مكافحة الأزمة الغذائية التي تطاول ملايين الأميركيين، وقال: «نحن في  أزمة وطنية علينا أن نتحرك بكل قوتنا».

قبل ذلك، كشف بايدن عن خطة إدارته لمواجهة وباء “كورونا” الفيروسي، متهماً الإدارة السابقة “#دونالد_ترامب” بالفشل في مواجهة الوباء.

وقال بايدن إنه «أطلق برنامجاً خاصاً بحملة التطعيم ضد فيروس “كورونا”، وأن استراتيجيته تهدف لتوزيع /100/ مليون جرعة من اللقاح في أول مائة يوم من عمر إدارته».

معلناً أنه «يعتزم فتح “آلاف” مراكز التطعيم لتسريع حملة التلقيح ضد كوفيد-19 في الولايات المتحدة»، كما شدد على «أهمية الكمامة في الوقاية من المرض، وأنه يجب ارتداء الكمامات من الآن حتى أبريل المقبل».

ويقدر عدد الوفيات بـ”كورونا” في الولايات المتحدة، الجمعة، بنحو  422,796 على  الأقل، فيما بلغ عدد الإصابات  25,331,177 حسب موقع “ورلد ميترز دوت كوم”.

ووفق وسائل إعلام أميركية، فإن بايدن يسعى إلى تمرير حزمة مساعدات بقيمة 1.9 تريليون دولار لدعم الاقتصاد واستراتجيته لمكافحة كورونا.

وكان خبراء أميركيون قد حذروا من حدوث زيادة كبيرة في عدد وفيات كورونا في فصل الشتاء، ولا سيما بعد ظهور سلاسلات جديدة يخشى  أن تقاوم اللقاحات المستخدمة في التصدي للوباء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.