بينهم طفلان وامرأة.. قتلى وجرحى بقصفٍ تركي على “تل رفعت” شمالي حلب

بينهم طفلان وامرأة.. قتلى وجرحى بقصفٍ تركي على “تل رفعت” شمالي حلب

أدى قصفٌ مدفعي للقوات التركيّة على مدينة #تل_رفعت بريف #حلب الشمالي، السبت، إلى مقتل طفلين وامرأة، بالإضافة إلى إصابة ستة مدنيين آخرين.

وذكرت مصادر محليّة لـ(الحل نت)، أن «ثلاث قذائف مدفعية سقطت في حوالي الثانية من بعد ظهر اليوم على مدينة “تل رفعت”، أسفرت عن مقتل طفلين وامرأة في العقد الخامس، فيما أصيب ستة مدنيين آخرين بشظايا وجروح متفاوتة».

ووثقت “منظمة حقوق الإنسان- عفرين”(منظمة غير حكومية توثق الانتهاكات في عفرين) أسماء الضحايا، وهم الطفلان “ماجد ياسر سكران”(5 أعوام) وعبد المحسن سكران(12 عاماً)، من سكان “تل رفعت”، بالإضافة إلى “نازلية محمد مصطفى”( 55 عاماً) من قرية “سيمالكا” بريف #عفرين .

وأشارت المنظمة إلى أن القصف «تسبب بسقوط ستة جرحى»، فيما أكدت مصادر محليّة أن «من بين الجرحى طفل، بالإضافة إلى شخص في حالة حرجة».

واتهمت المنظمة القوات التركيّة وفصائل #الجيش_الوطني الموالي لها بقصف مستمر وممنهج للمنطقة التي يقطنها مدنيون ونازحون من منطقة عفرين.

ويتكرر سقوط قذائف للمدفعية والهاون على مدينة “تل رفعت” والقرى المحيطة بها، كان آخرها سقوط ثلاثة قذائف في 13 ديسمبر/ كانون أول 2020، خلفت أضرار مادية في سوق المدينة.

وقُتل 10 مدنيين بينهم ثمانية أطفال، بالإضافة إلى إصابة عشرات المدنيين غالبيتهم أطفال، مطلع كانون أول /ديسمبر 2019، عقب سقوط قذائف من الجانب التركي وسط مدينة تل رفعت.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.