بغداد 17°C
دمشق 9°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
"كورونا" يتراجع في العراق.. خروجٌ من تصنيف الخطورة - الحل نت
كورونا يتراجع في العراق ـ إنترنت

“كورونا” يتراجع في العراق.. خروجٌ من تصنيف الخطورة


يخرج #العراق تدريجياً من تصنيف الدول الأكثر خطراً من حيث انتشار فيروس “#كورونا”، بحسب مراقبين، وقد انخفضت أعداد المصابين إلى ما دون الألف إصابة يومياً.

ونفس الحال مع أعداد الوفيات، فبعد أن كانت بلاد الرافدين تسجل أكثر من /100/ إصابة في اليوم الواحد، باتت تسجل أكثر من /10/ حالات وفاة يومياً.

أمس الأحد، سجلت وزارة الصحة العراقية، 893 إصابة، و5 حالات وفاة فقط، فيما أكدت تماثل أكثر من 1700 حالة تماثل إلى الشفاء.

أما اليوم الاثنين، فقد أعلنت الوزارة تسجيل سبع وفيات بفيروس “كورونا” وأكثر من 800 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

مشيرة في بيان إلى أن «عدد الفحوصات المختبرية الجديدة التي أجرتها الوزارة بلغت 34907 فحوص، فيما بلغت الفحوصات الكلية منذ بدء تفشي الوباء 5377694».

وأضافت أن «عدد حالات الشفاء الكلي بلغ 583127 بنسبة تعاف وصلت إلى 94.9 بالمئة، ومجموع الإصابات الكلية بلغ 614576، والوفيات الكلية بلغت 13 ألف حالة».

وكانت الوزارة قد وصفت الانخفاض الملحوظ بـ «الإنجاز» وشكرَت الكوادر الطبية لمجهوداتهم في بيان لها، لكنّها أكّدت أن: «هذا لا يعني أننا وصلنا لحالة انحسار الوباء أو السيطرة عليه».

«إذ لا زال الخطر قائمًاً، وخاصة بعد أن تم تسجيل تحور جيني في الفيروس وظهور سلالات جديدة في عدة بلدان والتي لا تتوفر المعلومات الكافية عن شدة ضراوتها»، بحسب بيان سابق.

يُذكر أن وباء “كورونا” تفشّى في العراق في 24 فبراير من العام الماضي، بعد تسجيل أول حالة بالفيروس بمحافظة #النجف لطالب علوم دينية إيراني الجنسية كان بزيارة إلى المدينة.


التعليقات