بغداد 17°C
دمشق 11°C
السبت 6 مارس 2021
توترات في السويداء على خلفية تعرض رجل دين للإساءة من قِبل ضابط أمني - الحل نت

توترات في السويداء على خلفية تعرض رجل دين للإساءة من قِبل ضابط أمني


تشهد محافظة #السويداء جنوبي سوريا، توترات اجتماعية تهدد باندلاع مواجهات بين السكان المحليين وأجهزة الأمن السورية، على خلفية تعرض شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز “حكمت الهجري” لإساءة من قبل الضابط “لؤي العلي” الذي يشغل منصب رئيبس فرع الأمن العسكري في المنطقة الجنوبية.

وأكّد مصدر خاص من السويداء لموقع “الحل نت” أن وفوداً اجتماعية بدأت منذ صباح اليوم بالتوجه إلى  بلدة #قنوات، حيث يقطن “الهجري”، احتجاجاً على الإساءة التي تعرض لها الرمز الديني خلال مطالبته بإطلاق سراح شاب من آل الصحناوي جرى اعتقاله خارج المحافظة دون وجود مُذكّرة بحث بحقه.

وأكد المصدر أن “العلي” أهان الهجري، وتوجه له بكلام مسيء خلال حديث عبر الهاتف، قام به الأخير بهدف الوساطة لإطلاق سراح الشاب “سراج الصحناوي” الذي جرى اعتقاله في #حمص، مشيراً إلى أن أهالي بلدة قنوات وجدوا في سلوك “العلي” تطاولاً غير مقبول على قامة دينية لا يسمح الإساءة لها.

الوفود المتضامة مع “الهجري” لم تقتصر على أهالي السويداء وحسب، بل أن وفوداً أخرى توجهت إلى المحافظة قادمة من قرى جبل الشيخ وجرمانا وصحنايا، معبرين عن سخطهم الشديد ومطالباتهم بضرورة محاسبة العلي وإعفائه من مهامه وطرده من السويداء.

في السياق أكد مصدر مقرب من الشاب “سراج الصحناوي” أن السلطات الأمنية سارعت لإطلاق سراح ولدهم فور انتشار أنباء عن التوترات في السويداء، مؤكداً أن الشاب قد جرى إطلاق سراحه ظهر اليوم وهو في الطريق إلى بلدة “قنوات” حيث تنتظر أسرته في منزل الشيخ “حكمت الهجري” لاستقباله.


التعليقات