بغداد 6°C
دمشق 5°C
الأربعاء 24 فبراير 2021
"منسقو استجابة سوريا" يُحصي الحرائق التي نشبت في الشمال السوري منذ مطلع العام الجاري - الحل نت
الصورة من أحد المخيمات شمالي إدلب- خاصة (الحل نت)

“منسقو استجابة سوريا” يُحصي الحرائق التي نشبت في الشمال السوري منذ مطلع العام الجاري


أحصى فريق “منسقو استجابة سوريا”، اليوم الثلاثاء، عدد الحرائق التي نشبت في مخيمات النازحين ومنازل سكنية بمناطق شمال غربي #سوريا منذ الأول من كانون الثاني/ يناير وحتى تاريخ اليوم، ليبلغ العدد 39 حريقاً.

وقال مدير فريق “منسقو الاستجابة”، “محمد حلاج” إن :«طفلان توفيا وأصيب 5 أشخاص آخرين، بينهم امرأتين وطفلين، نتيجة اندلاع 16 حريق في مخيمات النازحين شمال غربي سوريا، تركزت ضمن تجمعات مخيمات “أطمة” قرب الحدود “السوريّة- التركيّة”».

وأضاف “حلاج” لـ(الحل نت)، أن «19 حريقاً اندلع في المنازل السكنية، أسفر عن مقتل طفلين اثنين وإصابة 8 أشخاص آخرين بينهم 5 أطفال وامرأة».

ورجّع مدير فريق “منسقو الاستجابة” أسباب تلك الحرائق إلى الاستخدام غير الآمن لوسائل التدفئة أو تسرب الغاز من مواقد الطهي.

وكان قد اندلع حريق، في 11 من الشهر الجاري، داخل مخيم “المنطار” الذي يحوي نازحين من بلدة “جرجناز”، أسفر عن وفاة طفلة وإصابة شقيقتها بحروق خطيرة، نُقلت على إثرها إلى المستشفيات التركيّة.

وأرجعت منظمة “الدفاع المدني”(منظمة غير حكوميّة تعمل في مناطق شمال غربي سوريا)، سبب الحريق إلى «سقوط مدفأة مشتعلة داخل الخيمة، وامتدت النيران لتلتهم 5 خيم».

ويعاني سكان مخيمات شمال غربي سوريا من أوضاع إنسانيّة صعبة، في ظل ظروف جوية سيئة، فيما بلغ عدد المخيمات في المنطقة حسب الإحصائيات الأخيرة 1399 مخيم معظمها في شمالي محافظة #إدلب.


 


التعليقات