قدّم النائب في #البرلمان_العراقي “عمّار طعمة” طلباً وقّعَ عليه /113/ نائباً بإجراء تعديل على سعر صرف الدولار بتحفيضه لتكون قيمة الدولار الواحد /1300/ دينار عراقي.

يُشار إلى أن #البنك_المركزي، خفّض في ديسمبر الماضي سعر الدينار مقابل الدولار،  ليكون /1450/ دينار لكل دولار من #وزارة_المالية و/1460/ دينار لكل دولار للمصارف و/1470/ دينار لكل دولار للجمهور.

من ضمن الطلب الذي وقّع عليه النواب حسب وثائق تابعها (الحل نت) هو إجراء تعديلات على مشروع قانون موازنة 2021 الماليةالعامة التي أرسلتها الحكومة العراقية للبرلمان.

من بين مقترحات التعديلات هو تخفيض إجمالي الإنفاق إلى /90/ تريليون دينار، والنفقات التشغيلية إلى /82/ تريليون دينار، والاستثمارية إلى /8/ تريليون دينار.

كذلك تعديل الفقرة ثانيا – أ من المادة /11/ بأن تكون: «يلتزم #إقليم_كردستان بتسليم /460/ ألف برميل نفط يومياً لشركة #سومو، وبحالة زيادة إنتاجه، يلتزم بتسليمه للشركة أيضاً».

يُذكر أن #الحكومة_العراقية أرسلت مطلع يناير مشروع قانون الموازنة المالية إلى #مجلس_النواب العراقي للتصويت عليه وتمريره وتشريعه رسمياً، لكن البرلمان لم يمرّره حتى اللحظة.

علماً أن #العراق يعاني منذ مطلع العام المنصرم من أزمة اقتصادية خانقة، نتيجة اجتياح جائحة #كورونا له، إضافة إلى انخفاض أسعار #النفط العالمية، ما جعله على حافة الإفلاس.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.